أطلق "csc bank" تطبيقه الجديد "CMO" المتخصص بالعمليات والتحويلات المصرفية الالكترونية وهو تطبيق مشترك بين 14 مصرف لبناني وذلك خلال مؤتمر صحافي عقد في مقر جمعية المصارف في وسط بيروت وبحضور رئيس الجمعية جوزيف طربيه.

وفي هذا الاطار قال رئيس مجلس ادارة "csc bank" مروان قدورة الى ان هذا التطبيق هو من تصميم وادارة "csc bank" ومضيفاً ان ميزات هذه الخدمة هي: الدفع بين التجار، تحويل مالي بصورة فورية من مشترك الى اخر ضمن المصارف المشتركة، السحب النقدي دون الحاجة الى بطاقة ائتمان من خلال الصراف الآلي، دفع فواتير اعادة تعبئة الانترنت والهواتف الخليوية اضافة الى الخدمة الابرز وهي خدمة التحويل عبر "money gram" حيث يمكن للمشترك التحويل من حيث يشاء في العالم خلال ثوان.

كما اشار قدورة انه ومن الناحية القانونية فان الخدمة مجازة من مصرف لبنان ومضيفاً انها محصورة بين "csc bank" والمصارف المتعاقدة معه لصالح زبائن هذه المصارف.

بدوره اشار المدير التنفيذي لادارة المعلوماتية في مصرف لبنان د. علي نحلة الى ان المركزي اللبناني ساهم الى حد كبير في تحديث نظام الدفع اللبناني بكل وسائله ومضيفا ان هذا النشاط تم بدعم مصرف لبنان وجمعية المصارف والمؤسسات المستقلة.

كما شدد نحلة على ان مصرف لبنان يصر دائما على استخدام انظمة الحماية والامان في كل المعاملات الالكترونية للمصارف وكاشفاً ان خدمة الرسائل القصيرة "sms" التي تصل الى كل عميل بعد اتمام عملياته المصرفية ساهمت بشكل كبير في حماية هذا القطاع من كل المخاطر التي قد تتكبد لبنان جراء استخدامه للتكنولوجيا المصرفية.

بدوره قال رئيس مجلس ادارة ليبان بوست وكاش يونايتد في لبنان خليل داوود ان هذه الخدمة ستساهم في السماح للفطاع المصرفي بان يكون جزء من المجتمع الرقمي.

وشدد على اهمية التعاون بين ليبانوست و"csc bank" وجمعية المصارف من جهة اخرى وكاشفا ان  هذه الخدمة ستسمح لموني غرام بتقديم خدمات افضل الى زبائنها.

اما نائب رئيس تحرير مجموعة الاقتصاد والاعمال بهيج ابو ابراهيم فنون بالمبادرات والابتكارات التي تقوم بها جمعية المصارف في لبنان على ايقاع لافت متخطية كل الصعوبات التي تحيط بلبنان ومثنياً على دور المصارف اللبنانية في عملها السباق لمواكبة التكنولوجيا المصرفية حتى اليوم.

واضاف ان اطلاق "cmo" يشكل اضافة مهمة للبنان وللصيرفة الالكترونية وتسهيل عمليات الدفع من خلال الهاتف الخليوي.