"غالكسي نوت 5" يحصل على تحديث "آأندرويد 6" الرسمي

في شهر كانون الاول قامت شركة "سامسونغ" بخطوة جديدة ألا وهي تمكين المستخدمين من تجربة نظام التشغيل الجديد "آندرويد 6" بشكل تجريبي قبل طرح النسخة النهائية في العام الجديد.

وفي الشهر الماضي قامت الشركة بطرح هذا التحديث التجريبي لعدد من المستخدمين الذين حصلوا على تلك الفرصة ولكن مؤخرا منذ عدة ساعات حصل هؤلاء المستخدمون على النسخة الرسمية من النظام.

النسخة الرسمية يبدو أنها بالفعل في طريقها لكافة المستخدمين وإليكم بعض الصور التي تخبركم كيف سيكون "غالكسي نوت 5" مع النظام الجديد.

خرائط "غوغل" تحصل على تحديث ومميزات جديدة

من جهة ثانية، قامت شركة "غوغل" بطرح تحديث جديد لتطبيق الخرائط الخاص بها على منصة أندرويد وذلك لتحسين أداء التطبيق بالإضافة لبعض المميزات الجديدة.

في السابق كانت هناك مشكلة تواجه مستخدمي الخرائط وهي أنه عند استقبال مكالمة أثناء الاستماع للاتجاهات يحدث تصادم بين الأمرين وتصبح جودة المكالمة سيئة للغاية ولذلك قامت جوجل بحل الأمر في هذا التحديث حيث سيتمكن المستخدمون من إغلاق ميزة النطق بالاتجاهات أثناء المكالمة عن طريق زر خاص.

ليس هذا فقط بل حصل أيضاً التطبيق على ميزة صغيرة وهي أنه يتم وضع علامة على نهاية الطريق الذي يرغب المستخدمون بالوصول إليه مما يوفر سهولة في اتباع التعليمات أثناء السير أيضاً.

تحديث جديد من "واتس آب" لأجهزة "بلاك بيري 10"

وفي سياق متصل، قام مطوروا تطبيق "واتس آب" الشهير بإطلاق تحديث جديد لمستخدمي النظام الشهير BlackBerry 10 حيث يأتي التحديث بالعديد من التحسينات والمميزات الجديدة.

التحديث الجديد يجلب تحسينات للتطبيق كي تجعله أكثر إستقرارا مما مضى خاصة أثناء عملية النسخ الإحتياطي للرسائل الخاصة بالمستخدمين.

ليس هذا فقط بل أصبح التطبيق يمكنه إدارة قوائم الأسماء بشكل أفضل مما هو عليه الآ، بالإضافة أيضاً لدعم خصائص نسخة الويب الجديدة مثل تبادل الإبتسامات Emojis بين الحاسوب والجوال .