"Popcorn Time" تعود للعمل مجددا مع نسخة للمتصفح

عادت خدمة "Popcorn Time" المخصصة لمشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية للعمل مجدداً، بعد أن تم إيقافها وفقدت العديد من المطورين لديها على خلفية 3 دعاوى قضائية من قِبل "جمعية الفيلم الأميركي" والتي تُعرف اختصاراً بـ "MPAA".

وتمكنت "Popcorn Time" منم استرجاع نشاطها عبر موقع يعمل بنطاق جديد، بالإضافة إلى إطلاق موقع مخصص للمشاهدة أونلاين عبر متصفح الإنترنت، والذي جاء تحت اسم "Popcorn Time Online"، بحيث يعتمد على إضافة "Torrents Time" الجديدة والتي تُساعد في تضمين مخدّم تورنت داخل متصفح الإنترنت.

ويذكر أن الإضافة الجديدة تعمل على حواسب "ويندوز 7" وما فوق، بالإضافة إلى أجهزة "ماك" بنظام "Mac OSX 10.7" وما فوق، والتي تُفيد بعدم ضرورة وجود برنامج "BitTorrent" بشكلٍ منفصل.

تجدر الاشارة الى ان هذه ليست المرّة الأولى التي تتوفّر فيها خدمة "Popcorn Time" عبر متصفح الإنترنت، إلا أنها قد تكون الفترة الأطول هذه المرّة، كون مطوري "Torrents Time" جعلوها مفتوحة المصدر، بحيث يمكن لأي شخص إنشاء نسخته الخاصة من خدمة بث الفيديو بالاعتماد على ملفات تورنت ومتصفح إنترنت.

"BQ" تعلن عن أول حاسب لوحي بنظام التشغيل "أوبونتو"

من جهةٍ أخرى، كشفت شركة "BQ" الإسبانية عن جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل "أوبونتو" مفتوح المصدر، والذي تطوره شركة "كانونيكال"، ويمتاز عن غيره من الحواسب اللوحية بأنه يمكن أن يعمل كحاسب محمول أو مكتبي.

واشارت الشركة الى ان "بي كيو أكواريس إم 10 أوبونتو إديشن" الذي يعد أول حاسب لوحي يعمل بنظام "أوبونتو"، ينضم إلى الهاتفين الذكيين "اكواريوس E4.5" و"اكواريوس E5 HD" من الشركة نفسها، والهاتف الذكي "MX4" من شركة "ميزو" الصينية، التي تعمل جميعها بنظام التشغيل مفتوح المصدر.

وتجدر الاشارة الى "أوبونتو" بأنه نظام تشغيل مفتوح المصدر مخصص للحواسب الشخصية، ويُعد المفضل بالنسبة لكثير من المطورين والمستخدمين الباحثين عن بديل لنظامي "ويندوز" و"ماك".

"​موزيلا​" ستتوقف رسميا عن دعم نظام التشغيل "​Firefox OS​" في ايار

وفي سياق آخر، أعلنت شركة "موزيلا" أنها ستتوقف رسميا عن دعم نظام التشغيل "Firefox OS" المخصص "للجوالات الذكية" في شهر أيار القادم.

وهذا الاعلان لا يتعارض مع تصريح "Ari Jaaksi" نائب الرئيس للأجهزة الموصولة بشركة موزيلا عندما غرد على حسابه الرسمي بـ"تويتر " قائلا أن الشركة تخطط لاستخدام التكنولوجيا التي اكتسبتها من نظام التشغيل "فايرفوكس "ولكن في مجالات أخرى بعيدا عن الجوالات الذكية.

وسوف تقوم "موزيلا" بإطلاق آخر نظام التشغيل وهو Firefox OS 2.6 في نهاية شهر أيار لهذا العام وبعدها ستتوقف نهائيا عن تقديم الدعم للنظام الذي فكرت ببنائه من أجل الأسواق النامية والبلدان الناشئة.