"غوغل" تزيل بشكل مفاجئ تطبيق "سامسونغ" لحجب الإعلانات من متجر "غوغل بلاي"

عمدت شركة "غوغل" بشكل مُفاجئ الى ازالة تطبيق "Adblock Fast" من متجر "غوغل بلاي"، وهو أول تطبيق يستفيد من واجهات "سامسونغ" البرمجية لحجب الإعلانات على مُتصفح "Samsung Internet".

ويذكر أن تطبيق "Adblock Fast" يأتي ثمرة لتعاون "سامسونغ" مع فريق "Rocketship Apps"، حيث نجح في الوصول إلى أكثر من 50 ألف عملية تحميل بعد يومين فقط من إطلاقه، ليتصدّر بذلك قوائم أكثر التطبيقات شهرة في المتجر.

وقد أرسلت "غوغل" رسالة بريدية إلى فريق "Rocketship Apps" قالت فيها إنها وبعد مُراجعة التطبيق وجدت أنه يُخالف لسياسة الاستخدام والنشر، وتحديداً الفقرة 4.4 في بند اتفاقية نشر التطبيقات، حيث وجد أن تطبيق الشركة ينتهكها بشكل صريح.

وأضافت أنه من المُهم إدراك معنى الموافقة على شروط استخدام متجر "غوغل بلاي" لنشر التطبيقات والانصياع لجميع البنود المذكورة لتجنّب هذا النوع من المشاكل.

"آبل" تستحوذ على "LegbaCore" التي اكتشفت ثغرات حواسب "ماك" في 2015

على صعيد آخر، أعلنت شركة "آبل" عن استحواذها رسمياً على شركة "LegbaCore" التي اكتشتفت في عام 2015 الماضي ثغرة أمنية في المكتبات المسؤولة عن تشغيل مُكونات حواسب "ماك" والتي تتيح نشر برمجيات خبيثة بكل سهولة.

ونجحت "LegbaCore" في شهر آب من عام 2015، بتنفيذ هجمات باستخدام دودة اختراق "Computer Worm" يُمكنها إصابة حواسب ماك من خلال التعريف الخاص بمنفذ "ثاندر بولت" الموجود على هذه الأجهزة.

ويُمكن لهذه الدودة الانتقال بين حاسبي "ماك" حتى دون وجود اتصال بينهما، وذلك عن طريق شبكة من خلال توصيل وسيلة تخزين، شاشة أو أي جهاز عبر منافذ "ثاندر بولت" أو "Ethernet" لتنتقل فوراً إليه، وبعد وصلها بحاسب آخر تبدأ عملها بشكل آلي.

وبعد اكتشاف الثغرة الأمنية واستعراض طريقة استغلالها، اجتمعت "آبل" مع مسؤولي الشركة حيث نشر أحد مؤسسي الشركة اكسينو كوفاه، على حسابه في "تويتر" تغريدة ذكر فيها أنه وخلال الاجتماع مع مسؤولي "آبل" لمست الشركة الاهتمام الكبير في عملهم.

إصدار "لوليبوب" من نظام "أندرويد" يقترب من تخطي إصدار "كيت كات"

من جهة أخرى، كشفت أحدث الأرقام الدورية الصادرة من شركة "غوغل" أن الإصدار الذي يحمل الاسم الرمزي "لوليبوب" يقترب من تخطي الإصدار "كيت كات" ليصبح الإصدار الأكثر انتشاراً على الأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، في حين وصلت نسبة الإصدار الأحدث "مارشميلو" 1.2%.

ويذكر أن الإصدار كان "لوليبوب"، قد تخطى في أيلول الماضي نسبة 20%، أما الآن فيبلغ عدد الأجهزة الذكية العاملة بالإصدارين 5.0 و 5.1 من نظام "أندرويد" نحو 17.0%، و 17.1%، على التوالي.

وتشير أحدث الأرقام في لوحة قياس نظام "أندرويد"، الى ان عدد الأجهزة المحمولة، سواء الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، التي تعمل بالإصدار "4.4 كيت كات" انخفض إلى 35.5% حتى مطلع الاسبوع الحالي.