ظهور جوال "غالكسي اس 7 إيدج" على موقع "سامسونغ" ويُحذف بعد دقائق

ستكشف شركة "سامسونغ" عن جوالها الجديد غالكسي S7 في مؤتمر "MWC" في 21 شباط القادم واليوم، تم تأكيد قدوم نسخة "غالكسي S7 إيدج" في نفس الموعد.

وظهر اليوم جوال "غالكسي S7" على الموقع الرسمي لشركة "سامسونغ" في قسم المطورين، ولكن قامت الشركة بحذفه فورا، ولكن موقع "Galaxyclub" تمكن من التقاط صورة تؤكد تواجد النسخة الثانية "إيدج".

ومن المتوقع أن يأتي الجوال بشاشة QHD حجمها 5.1 بوصة، ويعمل بكاميرا سامسونغ BRITECELL الجديدة بدقة 12 ميغابكسل، وسيعمل بنظام "آندرويد مارشميلو 6.0.1 "و4Gb ذاكرة عشوائية ومعالج Snapdragon 820.

"آبل" تبتكر تقنية جديدة للتحكم بأجهزة "آيفون" دون لمس الشاشة

على صعيد آخر، أعلن "مكتب براءات الاختراع الأميركي" عن منح شركة "آبل" براءة اختراع جديدة خاصة بتقنية تتيح للمستخدم التحكم بأجهزة "آيفون" عن بُعد دون الحاجة إلى لمس الشاشة أبداً.

واشارت "آبل" في مُستندات التقنية الجديدة الى أن هذه العملية مُمكنة من خلال مُستشعرات تُحاول مُتابعة حركة ومكان الإصبع فوق الشاشة، ليقوم الجهاز بالاستجابة بناءً على الحركة والإيماءات المُعرّفة مُسبقاً التي يقوم بها المُستخدم بأصابع اليد.

واضافت أن أجهزة "آيفون" الحالية تحتوي على مُستشعرات قادرة على تقدير بُعد الجهاز عن الرأس عند إجراء مُكالمة لإغلاق الشاشة عند وضعه على الأذن وبالتالي تجنّب تنفيذ أي مهمة بسبب مُلامسة الأذن للشاشة.

وتجدر الاشارة الى ان "آبل" تفتح بهذه التقنية بُعداً جديداً في طريقة التعامل مع هواتف "آيفون"، فإلى جانب التحكم بالجهاز من خلال الشاشات التي تعمل باللمس، وخاصيّة اللمس ثُلاثي الأبعاد، والمُساعد الشخصي "سيري" الذي يعمل بالأوامر الصوتية، من المُمكن أن تتوفر طريقة رابعة للتحكم بالجهاز عن بُعد.

"​يوتيوب​" تُطور تقنية البث المباشر لفيديو 360 درجة

وفي سياق آخر، يدعّم موقع "يوتيوب" منذ فترة إمكانية تشغيل الفيديو 360 درجة عبر الموقع الرسمي والآن، تدرس الشركة التابعة لـ"غوغل" تطوير تقنية جديدة للبث المباشر لفيديوهات 360 درجة.

وطبقا لتقرير "BuzzFeed News"، يواصل مسؤلو "يوتيوب" مع الشركات المُصنعة لكاميرات التصوير 360 لكي تتمكن "غوغل" من تطوير تقنية بث مباشر لهذه الفيديوهات عبر يوتيوب.

وهناك عدة شركات مُصنعة لكاميرات 360 درجة تملك تقنيتها الخاصة لبث الفيديو ولكن يوتيوب تريد تطبيق هذه التنقية وتطويرها بشكل موسّع على "يوتيوب" مثلما حدث مع البث المباشر للفيديوهات ثنائية الأبعاد 2D على "يوتيوب".

ويسمح لك فيديو 360 درجة بمشاهدة الفيديوهات والعروض من أكثر من زاوية مع التحكّم في زوايا الرؤية كما تفضل، وربما قريبا سنرى مباريات كرة قدم واحتفالات يتم بثها مباشرة بهذه التقنية التي تُصبح أكثر متعة عند استخدام إحدى نظارات الواقع الافتراضي.