تمكنت شركة "DJI" لتصنيع الطائرات بدون طيار من دخول المجال الجوي الزراعي عقب إطلاق الطائرة "Agras MG-1" المخصصة لبخ المحاصيل الزراعية، والتي تبلغ قيمتها 15 ألف دولار أميركي.
 
وبالرغم من ان تصميم معظم الطائرات بدون طيار التي تباع اليوم تم للاستخدام الترفيهي مثل التحليق في الهواء ضمن الفناء الخلفي للمنزل أو لتسجيل مقاطع الفيديو الترفيهية الخاصة بمغامرات المستخدم ضمن الهواء الطلق، إلا انها لم تعد تستخدم ضمن هذا المجال فقط.
 
وقد قامت الشركة الصينية بتصميم النموذج الأحدث من الطائرات بدون طيار للاستخدام في رش المبيدات الحشرية على المحاصيل الزراعية عن طريق خزان يتسع لـ 2.6 غالون. كما أن بإمكان الطائرة التي تمتلك ثمانية مراوح أن تطير لمدة 12 دقيقة ضمن الفترة الزمنية الواحدة من الشحن.
 
ولفتت شركة "DJI" الى أنه بإمكان الطائرة رش ما بين 7 و10 فدان من الأراضي الزراعية في الساعة، بالاعتماد على التضاريس التي يجب عليها تغطيتها، ومن دون حساب الوقت الذي تستغرقه لشحن بطارياتها.
 
بواضافت الشركة أنه الى جانب ذلك، فإن الطائرة "Agras MG-1" مقاومة للغبار، وتحتوي على نظام تبريد للحفاظ على القطع الداخلية بحالة جيدة وتمديد حياة الطائرة.
 
وأوضحت أن أفضل ميزة تحملها الطائرة هي إمكانية برمجتها لتغطية منطقة جغرافية محددة مسبقاً وبشكل تلقائي.؟ لافتةً الى انه يمكن طلب الطائرة بشكل مسبق اليوم في الصين، وقريباً في كوريا الجنوبية وغيرها من الأسواق.