"​هواوي​" تعلن رسميا عن هاتف "هواوي ميت 8" الذكي

أطلقت شركة "هواوي" رسمياً عن هاتف "ميت 8" الذكي الجديد، الذي وصفته بأنه "أكثر هواتفها الرائدة تقدماً"، ويمتاز بأنه يضم أحدث معالجتها.

واشارت الشركة الصينية في بيان صدر عنها الى ان "ميت 8" يجمع بين الجمال والتطبيق العملي مع تصميم معدني، وسلس، إلى جانب شاشة بقياس 6 بوصات وبالدقة الكاملة 1080 بيكسل، وأحدث معمارية المعالجات "كيرين 950" الخاصة بـ "هواوي".

ولفتت الشركة الى انه " ميت 8" المصنوع بالكامل من الألمنيوم مع طبقة حماية للشاشة من نوع 2.5D، يمتاز بأنه يعمل بواجهة المستخدم "EMUI 4.0" من "هواوي" القائمة على الإصدار "6.0 مارشميلو" من نظام التشغيل "أندرويد".

ويذكر أن "هواوي" التي سجلت رقماً قياسياً لأعلى معدل نمو في مبيعات الهواتف المحمولة والذكية لم تكشف خلال الربع الثالث من العام 2015 الحالي، بحسب تقرير شركة "غارتنر" لأبحاث السوق عن كامل تفاصيل مواصفات هاتفها الذكي الجديد.

"راسبيري باي" تطلق حاسب "باي زيرو" المصغر بـ 5 دولارات

من جهة أخرى، أعلنت مؤسسة "راسبيري باي" عن اطلاق إصدار جديد من حواسبها المصغرة المصممة خصيصاً لهواة البرمجة، ةكشفت أن سعر الحاسب "باي زيرو" الجديد لا يتجاوز الـ 5 دولارات أميركية.

واشارت الى ان الحاسب الجديد يعد أحدث الحاسبات المصغرة من المنظمة البريطانية غير الربحية التي تسعى منذ أعوام قليلة ماضية لجعل الحوسبة متاحة للجميع وخاصة الأطفال الراغبين بتعلم البرمجة.

واضافت أنه يأتي بالأبعاد 65x30x5 ميليمترات، ويضم معالجاً أحادي النوى بسرعة 1 جيغا هيرتز ومن نوع "برودكوم بي سي إم 2835" ، اضافة الى ذاكرة وصول عشوائي "رام" بحجم 512 ميغا بايت، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية من نوع "مايكرو إس دي".

كما لفتت "راسبيري باي" الى ان "باي زيرو"  الذي سيتوفر مجاناً كهدية مع العدد الخاص بشهر كانون الأول القادم من مجلة "ماغ باي" التي تصدرها المؤسسة، يضم منفذ "ميني - إتش دي إم آي" لوصله بشاشة بدقة 1080 بيكسل، اضافة إلى منفذ "مايكرو يو إس بي" لتزويده بالطاقة ونقل البيانات.

شركة "DJI" تطلق طائرة "Agras MG-1" بدون طيار

وعلى صعيد آخر، قامت شركة " DJI" المنتجة للطائرات درون بدون طيار من صنع طائرة درون استطلاعية بثماني مروحيات يمكن استخدامها لرش المحاصيل الزراعية.

وتقول الشركة المنتجة أن الطائرة الجديدة والمعروفة بإسم " Agras MG-1" يمكنها أن تكون بديلا أكثر أمانا بعيدا عن الطرق التقليدية للرش كما يمكنها تغطية من 7 إلى 10 أفدنة من الأراضي خلال ساعة واحدة.

ووفقا لصحيفة فإن سعر طائرة درون " Agras MG-1" سيبلغ 15000 دولار وسوف يتم بيعها أولا للصين وكوريا الجنوبية وبعدها لباقي بلدان العالم.