تلفاز "آبل" يدعم الدخول إلى "فيسبوك"

أعلنت شركة "فيسبوك" عن طرح خدمة جديدة "SDK" عبر تلفاز "آبل"، والتي ستمكن المستخدمين من استعمال العديد من خاصيات "فيسبوك" عبر التلفاز.

والخاصية الجديدة من "فيسبوك" ستمكن المطورين من استخدام الدخول إلى حسابهم على "فيسبوك" لاستخدام باق التطبيقات على التلفاز.

وبالنظام الجديد ستقوم بإدخال كود يظهر على شاشة تلفاز "آبل"، ومن ثمّ إدخال الكود عبر جوالك الذكي أو جهاز التابلت أو الحاسوب الخاص بك.

نظام "SDK" يسمح لك بمشاركة الروابط والصور والفيديوهات من التلفاز إلى حسابك على "فيسبوك".

"يوتيوب" يطلق إمكانية مشاهدة مقاطع الفيديو دون إنترنت

أضاف موقع "يوتيوب" خدمة جديدة وهي إمكانية إعادة تشغيل مقاطع الفيديو دون إنترنت، والخاصية كانت مُتاحة لعدد من الدول ولكن تم إتاحتها لكل من مصر والجزائر والأردن وليبيا واليمن.

وتُمكن الخاصية المُستخدمين من الاحتفاظ بمجموعة من مقاطع الفيديو لمشاهدتها لاحقًا عبر الجوالات الذكية حين يكون الإنترنت غير متاح، ويمكنك حفظ الفيديو عبر الضغط على زر "Offline" لمشاهدته لاحقًا دون إنترنت.

وللأسف يعيب الخاصية أنه عند حفظ فيديو لمشاهدته لاحقًا دون إنترنت سيكون متوافرا لك لمدة 48 ساعة فقط من وقت حفظه.

توقعات بتخلي "​لينوفو​" عن علامتها التجارية "Vibe"

تُعد شركة "لينوفو" أحد أكبر وأشهر الشركات في عالم صناعة الجوالات الذكية الآن ليس هذا فقط بل ايضاً في عالم الحواسيب المحمولة ولكن يبدو ان الشركة تفكر في التخلي عن بعض منتجاتها لإفساح المجال لأشياء أخرى.

التقارير الأخيرة من "IDC" تحبذ أن شركة "لينوفو" ستسعى للتريث قليلا في إنتاج جوالاتها الذكية وذلك بعد أن قُدرت نسبة الجوالات الذكية التي يتم شحنها إلى الصين في 2014 بحوالي 32.2 % من النسبة العالمية وستستمر في الزيادة حتى عام 2019 لتصل إلى 23.1%.

وحسب التقارير أيضا ستقوم شركة "لينوفو" بالإعتماد في الفئة المتوسطة على جوالات "موتورولا" وعلامتها التجارية التي تحقق نتائج رائعة مع المستخدمين وستتخلى عن سلسلة "VIBE" تقريبا.

ولكن على الرغم من هذا قامت شركة "لينوفو" بنفي تلك الأخبار تماما وقالت أن علامة "VIBE" التجارية لم تظهر كي يتم التخلي عنها بل ستعمل الشركة على تطويرها في المستقبل.