"آركوس" تكشف عن هاتف "دايموند بلس" الجديد

أعلنت شركة "آركوس" الفرنسية  بالكشف عن هاتف "دايموند بلس" الجديد ، على أن يتم عرضه للجمهور خلال مؤتمر "2015 IFA" الذي يقام في اليوم الرابع من الشهر القادم في العاصمة الألمانية برلين.

واشارت الى ان الهاتف الجديبد يأتي بشاشة بتقنية "IPS LCD" قياسها 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل وبكثافة 294 بيكسل بالإنش ومحمية بطبقة من "غوريللا غلاس 3"، ومعالج "ميدياتك MT6753" ثماني الأنوية يعمل بتردد 1.5 جيغا هيرتز، وشريحة رسوميات "MaliT720 MP3".

واضافت أنه يحوي 2 جيغا بايت من الذاكرة العشوائية، و16 جيغا بايت مساحة تخزين داخلية قابلة للتوسعة عبر MicroSD لغاية 32 جيغا بايت، وكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل مع فلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

كما زودت "آركوس" الهاتف ببطارية سعة 2.850 ميلي أمبير، ويعمل بنظام "أندرويد 5.1"، وتبلغ أبعاد الهاتف 1526×764×84 ميليمتر، وبوزن 176 غرام، ويدعم شبكات الجيل الرابع "4G/LTE"، ويملك شريحتي إتصال، وسيتوفر بالسوق بسعر يبلغ نحو 275 دولار.

"فيسبوك" تستثمر 200 مليون دولار لإنشاء مركز بياناتها الثالث في أميركا

على صعيد آخر، يبدو أن الوقت حان بالنسبة لشركة "فيسبوك" لبناء مركز بياناتها الثالث في ولاية أمريكية جديدة ضمن الخمسة مراكز التي تسعى الشركة لإنشائها حول العالم.

مركز البيانات الجديد سيتم بناؤه في صحراء ولاية أوريجون في الولايات المتحدة الأميركية باستثمار يصل إلى 200 مليون دولار، وسيعمل بالطبع على مد الشركة بكل ما تحتاجه في عالم حفظ البيانات والحوسبة السحابية، عوضا عن الاستعانة بخدمات بعض الشركات الأخرى مثل "أمازون" أو غيرها.

وسيتستخدم المركز الجديد هواء صحراء مدينة أوريجون المنعش للتبريد بدلاً من الاعتماد على مبردات الهواء الصناعية المكلفة والتي تراها الشركة مخالفة لقوانين حماية البيئة.

"إنتل" تعلن عن الجيل السادس من معالجاتها تحت إسم "Skylake"

ومن جهةٍ أخرى، قامت شركة "إنتل" بالإعلان أخيراً في مؤتمر "IFA" المقام هذا الأسبوع عن سلسلة معالجاتها السادسة والتي تشمل الحواسيب المكتبية وحتى أجهزة الحاسوب المصغرة "USB Stick".

السلسلة الجديدة تأتي تحت إسم "Skylake" وهي تعتبر الجيل السادس من المعالجات في سلسلة معالجات "إنتل" التي بدأت بـ "Sandy bridge" سابقاً.

المعالجات الجديدة تأتي بمعالج رسوميات أفضل من السابق بالإضافة لتوفير أكبر في البطارية مع القدرة على التعامل بشكل أفضل مع دقة مقاطع الفيديو "4K".

ويذكر أن شركة "إنتل" تواجه صعوبة بسيطة في إقناع الكثير من المستخدمين والشركات حول العالم بضرورة الترقية لتلك المعمارية الجديدة وذلك رغم وجود 500 مليون جهاز حول العالم أقدم بحوالي 4 أجيال عن الجيل الجديد مما يستدعي ضرورة الترقية ولكن الأزمات المالية المختلفة في بعض مناطق العالم وضعف المبيعات تزعج خطط الشركة قليلاً.