"لينوفو" تطلق جوالها "Phab Plus" بشاشة 6.8 بوصة

كشفت "لينوفو" رسمياً النقاب اليوم عن جوالها الذكي الجديد  "Phab Plus" بشاشة 6.8 بوصة، بسعر يعادل 406 دولارات أميركية.

ويأتي الجهاز الجديد من "لينوفو" من فئة الفابلت بشاشة 6.8 بوصة، وبدقة  (1080x1920) بكسل بكثافة بكسل 324ppi.

وزودت "لينوفو" "Phab Plus" بمعالج سناب دراغون 615، بتقنية 64 بت ثماني النواة بسرعة 1.5GHz وبذاكرة وصول عشوائي 2GB والتخزين الداخلي 32GB قابلة للتوسيع، وسمكه 7.6 ملم ووزنه 220 غرام، ويتمتع بوجود كاميرا أمامية بدقة 5MP وخلفية بدقة 13MP والبطارية بسعة 3500 مللي أمبير ويعمل بنظام آندرويد 5.0.

ويتميز الجوال "Phab Plus" بوجود شريحتين ويدعم 4G LTE، واي فاي، بلوتوث، GPS ، microUSB، كما سيتاح بأربعة خيارات من الألوان: الرمادي اللامع، الأزرق، الوردي والفضي.

كاميرا "آيفون 6s" قد تأتي بخاصية تصوير "4K"

من جهة أخرى، أشارت عدة تقارير منذ فترة إلى أن الجيل الجديد من جوالات "آيفون" سيحصل على كاميرا أفضل من السابق وإحدى تلك المميزات القادمة في الكاميرا هي عدستها ذات الدقة 12 ميغابكسل.

ويبدو أن تلك العدسة ستمكن الكاميرا من التقاط مقاطع فيديو 4K مع صور بدقة أعلى من السابق هذا بالإضافة إلى الكاميرا الأمامية التي تشير بعض التقارير إلى أنها ستلتقط مقاطع فيديو بدقة 1080p.

"آندرويد 5.1.1" يبدأ بالوصول إلى "غالكسي نوت 4" في أوروبا

وعلى صعيد آخر، يبدو أن الوقت قد حان لمستخدمي أجهزة "غالكسي نوت 4" في أوروبا كي يحصلوا على الإصدار الجديد من نظام تشغيل "آندرويد 5".

التحديث الجديد يحمل العديد من التحسينات لنظام التشغيل بالإضافة لتحسينات في واجهة المستخدم مع بعض المميزات الجديدة، وقد قامت الشركة بطرح التحديث في روسيا منذ عدة أيام، أما الآن فيمكن للمستخدمين في أوروبا الحصول على التحديث.

توفر التحديث في أوروبا يؤكد أنه قادم قريباً للمستخدمين في الوطن العربي بعد عدة أيام أو ربما أسابيع قليلة فقط.