في الكثير من الأحيان يتعرض هاتفك الذكي للخدوش حتى وإن كنت تحاول حمايته والحفاظ عليه دائماً، ولربما يحدث ذلك الأمر نتيجة العديد من الأمور مثل الأسطح التي تضع هاتفك الذكي عليها.

فبينما لا يمكنك تفادي تلك الخدوش فهي ستحدث من آن لآخر، يمكنك إزالتها ببعض الطرق البسيطة التي لن تكلفك شيئاً سوى المحاولة، وهذه 6 طرق.

1- معجون الأسنان 

يوجد بالفعل بعض المستخدمين استطاعوا إزالة بعض الخدوش عن طريق معجون الأسنان فقط، كل ما عليك في البداية هو إغلاق هاتفك الذكي فقط والتأكد من حماية المقابس المختلفة منعاً لتسرب السوائل إلى داخل الهاتف.

الآن يمكنك استخدام قطعة من القطن مع بعض معجون الأسنان ثم بشكل دائري قم بمسح الشاشة حتى تشاهد اختفاء تلك الخدوش، وإن لم تفلح تلك الطريقة يمكنك تجربة طريقة أخرى من الطرق القادمة.

2- مواد إزالة الخدوش من سطح السيارات

تلك الطريقة أيضاً نجحت مع الكثير من المستخدمين، فالمواد المسئولة عن إزالة الخدوش من سطح السيارات مثل "3M Scratch" و "Swirl Remover" يمكنها إزالة الخدوش من سطح شاشة هاتفك الذكي، فببساطة قم باستخدامها مع قطعة من القماش الناعمة لتشاهد اختفاء بعض الخدوش من شاشة هاتفك الذكي.

3- صودا الخبز

صودا الخبز أيضاً يمكنها أن تزيل بعض الخدوش من سطح هاتفك الذكي فقط عليك التعامل معها بحرص وبطريقة معينة.

عليك مزج الصودا مع الماء بنسبة 2:1 للصودا بالطبع، ومن ثم قم بمزجها حتى تحصل على معجون متماسك قليلاً، ومع قطعة من القماش الناعمة يمكنك البدء في تنظيف شاشة هاتفك الذكي.

4- بودرة الأطفال

يمكنك عن طريقها أيضاً الحصول على نتيجة مرضية وإزالة بعض الخدوش، فقط قم بمزجها بالماء للحصول على معجون متماسك ثم ابدأ بتنظيف شاشة هاتفك الذكي.

5- الزيت النباتي

تلك الطريقة قد تعمل بشكل مؤقت فقط لإخفاء بعض الخدوش الصغيرة للغاية ولا تتطلب أي شيء سوى إسقاط بعض القطرات على الجزء المخدوش ليختفي تماماً وبسرعة ولمدة لا يستهان بها.

6 - ملمعات الأسطح المختلفة

تلك هي الطريقة الأخطر على الإطلاق، فكافة الطرق السابقة بسيطة ولن تكلفك شيئاً ولا تحتوي على مخاطر، أما تلك الطريق باستخدام بعض الملمعات مثل "Brasso" و "Sivlo" قد تؤدي لإزالة طبقة الحماية الموجودة على شاشة هاتفك، فاحذر إن قمت باستخدامها بعد استنفاد كافة الطرق الأخرى.

قم بصب بعض من الملمع في وعاء ما وقم بغمس قطعة من القماش الناعم بالوعاء، ومن ثم قم بمسح شاشة هاتفك برفق وبشكل دائري حول الخدش، وأخيراً، قم بمسح الشاشة بقطعة نظيفة من القماش لإزالة آثار الملمع تماما.