14 مليون تنزيل لـ"ويندوز 10" في يومين

أعلنت شركة "مايكروسوفت" إن نظام التشغيل الجديد "ويندوز 10"، حقق أكثر من 14 مليون عملية تنزيل خلال يومين فقط.

وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت في 29 تموز نظام التشغيل الذي طال انتظاره "ويندوز 10"، ليكون الإصدار الأحدث والأخير في سلسلة نظم "ويندوز" التابعة لها.

وأشارت الشركة إلى أن هذا الإنجاز، الذي يُعتقد أن توفر النظام الجديد مجاناً قد أسهم فيه، تحقق بعد إطلاقه بـ24 ساعة فقط.

متصفح "إيدج" يتفوق على "إنترنت إكسبلورر" لكنه ليس الخيار الأفضل بعد

 

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن اطلاق نظام التشغيل الذي طال انتظاره "ويندوز 10"، ليأتي برفقته متصفح الويب الجديد كليا "إيدج" ، الذي صُمم ليحل محل المتصفح الشهير "إنترنت إكسبلورر".

ومع أن "إنترنت إكسبلورر" سيبقى جزءاً من نظام "ويندوز،" إلا أنه سيكون ثانويا. فـ "مايكروسوفت" ترغب بأن يستخدم الجميع المتصفح الجديد "إيدج" في المقام الأول ، لافتةً الى أنه يمتاز بأداء أسرع، ومزايا محسنة.

واضافت أن ما يميز "إيدج"، الذي أكدت المراجعات الأولية أنه أفضل بكثير من "إكسبلورر"، هو أن الشركة طورته من الصفر، فهو ليس تعديلا على الأخير، ثم إنه يقدم أدوات عصرية، وإضافات قد لا تكون موجودة في غيره من المتصفحات.

تقارير: "آبل" ستُعلن عن حواسيب "آي ماك" جديدة مع "آيفون 6 إس"

أشارت تقارير إلى أن شركة "آبل" الأميركية ستُعلن عن أجهزة أخرى تصاحب إطلاق هاتف "آيفون 6 إس" المنتظر، وهي نسخ جديدة من حواسيب "آي ماك" المكتبية.

ومن المتوقع أن تُعلن الشركة عن حواسيبها الجديدة في شهر أيللول المقبل بشاشات جديدة تحمل تقنيات مُختلفة لأول مرة لزيادة درجات السطوع ودقة العرض.

وذكر الباحث مينغ شي كو من شركة "KGI" أنه من المحتمل أن تطلق الشركة شاشات ريتينا جديدة بحجم 21.5 بوصة، كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن هذه الأجهزة بجانب تلفاز "آبل" الجديد ونسخة جديدة من "آيبود" للموسيقى.