حاسوب "شياومي" اللوحي القادم سيعمل عبر "ويندوز 10"

قام خبير تقني صيني بنشر ما يفيد بأن شركة"شياومي" تعتزم إطلاق حاسوب "Mi" اللوحي الجديد في الربع الثالث من 2015، ولكن ليس من المنتظر أن يعمل عبر نظام "أندرويد" كبقية منتجات الشركة، إنما سيعمل عبر "ويندوز 10" الذي خرج للنور مؤخراً، دون الإشارة إلى الإصدار الذي سيعمل عبره الجهاز.

ويذكر انه كان من عادات "شياومي" في السابق تعديل نظام "أندرويد" لأقصى درجة ممكنة كي يتناسب مع أجهزتها، ولكن لم يتضح إلى الآن إذا ما كان الأمر سينطبق على "ويندوز 10" حديث الظهور.

"Meizu" تؤكد إلغائها لسلسلة "MX Pro"، وتعد بسلسلة راقية جديدة

أعلن نائب رئيس شركة "Meizu" لي نان أن الشركة لا تعتزم الكشف عن الهاتف "Meizu MX5 Pro" في أي وقت قريب، وأضاف بأنه تم إلغاء هذا الهاتف وسلسلة "Meizu MX Pro" بكاملها لصالح سلسلة جديدة.

وكان هاتف "Meizu MX4 Pro" هو الهاتف الراقي لشركة "Meizu" في العام الماضي، وقد حاول الجمع بين المواصفات المتقدمة والتصميم المميز والسعر المغري.

وهذا ما يعني بأن الهاتف "Meizu MX5" الحالي سيظل الجهاز الراقي الوحيد في محفظة منتجات الشركة.

"آبل" تعتزم إطلاق الجيل التالي من منصة Apple TV في أيلول المقبل

تعتزم شركة "آبل" إطلاق الجيل التالي من منصة التلفاز "آبل تي في" Apple TV خلال شهر أيلول المقبل، مع جهاز تحكم جديد، ودعم التحكم بواسطة المساعد الشخصي "سيري" Siri، وفق ما أفاد موقع "بز فيد" BuzzFeed.

وقال "بز فيد" نقلا عن مصادر مطلعة إن منصة "آبل تي في" المرتقبة ستأتي مع هيكل أرق سماكة، ومزايا تحكم "محسنة لدرجة كبيرة" ولوحة تحكم لمسية، إضافة إلى مساحة تخزين داخلية أكبر، ونظام تشغيل يدعم "سيري".

وأضاف الموقع أن "آبل" ستطلق مع الجهاز، الذي لم يحصل على تحديث منذ عام 2013، متجر تطبيقات خاص به وحزمة تطوير برمجيات SDK موجهة لمطوري التطبيقات.

وكان من المتوقع أن تكشف شركة "آبل" عن إصدار جديد من منصة التلفاز في حزيرانالماضي خلال مؤتمر المطورين السنوي خاصتها WWDC، ولكنها أطلقت خدمة بث الموسيقى "آبل ميوزيك" Apple Music.