تجري أعمال القمة الاقتصادية الدولية السابعة بين ​روسيا​ وبلدان ​منظمة التعاون الإسلامي​ "KazanSummit-2015" في الفترة الواقعة ما بين 15 و16 حزيران في مدينة قازان الروسية.

ويشارك أكثر من 650 شخصاً من 31 بلداً في القمة التي تقام بعنوان "التمويل الإسلامي للتجارة العالمية البناءة والاستثمار"، حيث سيبحث الضيوف والمشاركون في القمة سبل تحسين وتعزيز العلاقات الإقتصادية والتجارية بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي التي كانت تعرف فيما مضى بمنظمة المؤتمر الإسلامي.

وتستضيف مدينة قازان عاصمة جمهورية تترستان الروسية القمة بشكل سنوي منذ عام 2009، ويشارك العام الحالي ممثلون من السعودية، والكويت، ومصر، وتركيا، وباكستان، والإمارات، والصومال، وكازاخستان، وإيران، وماليزيا، وبريطانيا، ولوكسمبورغ، وإيطاليا، والمغرب، وفلسطين، وقطر، وهولندا، وكوريا الجنوبية ودول أخرى، بالإضافة إلى 150 مشاركاً من روسيا.

وتتسم القمة هذا العام خلافا للسنوات السابقة باستقبالها وفودا رفيعة المستوى من كبار الشخصيات لبحث قضايا في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية، وعلى وجه الخصوص سيجري لقاء بين رئيسة "المصرف المركزي الروسي" إلفيرا نابيؤلينا ورئيس "البنك الإسلامي للتنمية" أحمد محمد علي.