أكدت رئيسة تحرير موقع "الإقتصاد" من بيروت، كوثر حنبوري عبر روسيا اليوم، أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل وزارة ​السياحة​ اللبنانية بالتعاون مع الفعاليات السياحيّة الأساسيّة لتحريك الوضع السياحي من خلال جذب أسواق جديدة عبر المشاركة في معارض دوليّة للسياحة و السفر. مضيفة أن وزارة السياحة تعمل على تنشيط السياحة الداخليّة من خلال تشجيع المهرجانات.

ورداً على السؤال:" هل تؤثر حملة سلامة الغذاء على  قدوم السياح؟" شددت حنبوري :"بالعكس، ممكن أن تؤخذ الحملة من الناحية الإيجابية، و هي تدل على أن الدولة اللبنانية مهتمة و حريصة على سلامة الغذاء و هو أمر يطمئن السائح و المواطن على حد سواء.

و أشارت أن الوضعين الإقليمي و السياسي اللبناني يؤثران بطريقة دراماتيكية على الإقتصاد اللبناني و أبرز قطاعاته الأساسيّة ولفتت الى مديونية القطاع الخاص ارتفعت الى 55 مليار دولار وأن معظم المؤسسات الاساسية في البلد تعاني من صعوبات مالية واستشهدت  حنبوري بالتقرير الصادر  مؤخرا عن بنك لبنان والمهجر للأعمال  الذي يؤكد على التباطؤ الشديد وحال الانكماش في القطاع الخاص حيث سجل في شهر أيار 48.0 نقطة وهو أدنى مستوى له من 8 أشهر مقابل 49.0 في الشهر الذي سبق مع العلم أن هذا المؤشر يقيس الظروف التشغيلية للقطاع الخاص.ويقول التقرير أن أقتصاد القطاع الخاص يعاني منذ عامين وهو دون المستوى المحايد الذي يفصل بين النمو والأنكماش.