أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن نجاح أول الاختبارات الحية لتقنية CAT-9 على شبكة الهاتف المتحرك LTE-A المتقدمة، الأمر الذي سيمهد الطريق للوصول بالشبكة الى سرعات قياسية تصل إلى 450 ميغابت في الثانية.

ويأتي ذلك بعد أن انهت اتصالات في عام 2014 بنجاح اختبارات ونشر CAT-6 على شبكتها LTE-A والتي مكنت أول شبكة للجيل الرابع في الإمارات من الوصول الى سرعات 300 ميغابت بالثانية. اما الاختبار الجديد CAT-9 على شبكة LTE-A  المتقدمة فسيوفر لعملاء اتصالات سرعات فائقة تصل الى 450 ميغابت في الثانية، مما سيمكن من إثراء تجربة العملاء عند تنزيل وعرض مشاهد الفيديو أو التنزيل والاستماع للمحتوى السمعي أو حتى الوصول الى التطبيقات التفاعلية ذات السرعات العالية او تصفح الانترنت أثناء التنقل .

وعلى هذا الأثر إعتبر نائب رئيس أول شبكة الهاتف المتحرك في "اتصالات" سعيد الزرعوني،: إن اختبارات CAT-9 إنتهت بنجاح فائق وصولا الى سرعات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية يؤكد بقوة مدى التزام "اتصالات" وبخاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات النطاق العريض المتقدمة وتعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات في الإمارات . فبعد إجراء التوسعات لتقنية  CAT-6 في العديد من المناطق بالدولة بدأ من العام الماضي، نكون الشركة قد خطت خطوة كبيرة في المسار الصحيح بالإعلان عن نجاح الاختبارات الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات قد أعلنت مؤخراً من خلال مقارنتها لشبكات الهاتف المتحرك أن سرعة شبكة الهاتف المتحرك للنطاق العريض تتفوق بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف السرعات المعروفة في قطاع الاتصالات في الإمارات وبخاصة سرعة شبكة الجيل الرابع 4G LTE.