أعلنت شركة "​قطر غاز​" عن وصول أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة الأردنية.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الشركة فكانت "قطر غاز" قامت بتحميل أول شحنة من الغاز الطبيعي المسال إلى الأردن على متن وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة (Golar Eskimo) بميناء راس لفان بتاريخ 12 الشهر الجاري.

وقد وصلت الشحنة التي تم بيعها بنظام "التسليم على ظهر الناقلة" لشركة "شل"، إلى ميناء العقبة، حيث سيتم تثبيت وحدة التخزين وإعادة التغويز العائمة بشكل دائم على رصيف الميناء المطل على البحر الأحمر.

ووفقا لبيان الشركة فإن دخول الأردن مؤخرا في صناعة الغاز الطبيعي المسال يمثل خطوة كبرى في تأمين احتياجات المملكة من الطاقة ويعطي ثقلا لسوق الغاز الطبيعي المسال بالشرق الأوسط، كما تؤكد هذه الصفقة التزام قطرغاز بتوريد الغاز الطبيعي المسال بالموثوقية المعتادة للمزيد من الدول كمصدر طاقة نظيف وآمن وعلى درجة كبيرة من الفعالية.

كذلك تعتبر "قطرغاز" أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا وهي في طريقها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة الرائدة في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال.

ويقوم فريق تشغيل ميناء راس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة راس لفان الصناعية بقطر.