هجوم الكتروني يستهدف مصلحة الضرائب الاميركية

اعلنت مصلحة الضرائب الأميركية أنها تعرضت لهجوم الكتروني أسفر عن 200 الف اختراق سمح نصفها بسرقة معطيات، مشيرةً إلى ان ان هذا الهجوم وقع بين شباط ومنتصف أيار.

وذكر مكتب الدخل الداخلي في بيان ان القراصنة قاموا اولاً بجمع معلومات شخصية عن مكلفي الضرائب من طرف ثالث بينها تاريخ الميلاد والعنوان ورقم الضمان الاجتماعي، ثم استخدموا هذه المعطيات لدخول الخدمة الالكترونية لمصلحة الضرائب.

واضاف البيان انهم "حصلوا من مصدر خارجي على معلومات كافية لعبور عملية التعريف التي تتألف من عدة مراحل، بما في ذلك اسئلة التحقق من الهوية التي لا يمكن سوى لمكلف الضرائب الاجابة عليها".

لكن مصلحة الضرائب اكدت ان امن النظام المعلوماتي للتصريح الضريبي لم يتأثر.

الكشف عن خطة "سامسونغ" المستقبلية لهواتفها الرئيسية القادمة

 

وعلى صعيد الهواتف الذكية، تم الكشف عن الخطوط العامة التي قامت شركة "سامسونغ" بوضعها لهواتفها المستقبلية، حيث يكشف التسريب عن المميزات والإمكانيات التي ستقوم الشركة باستخدامها في المستقبل.

واشارت "سامسونغ" الكورية الجنوبية في مؤتمر عقدته مع المطورين الى أنها تنوي رفع القدرة الاستيعابية لبطاريات الهواتف الذكية الخاصة بها، حيث ستقوم باستخدام معيار "750Wh/l"، ومصطلح "Wh/l" يشير إلى كمية الكهرباء المتدفقة في البطارية خلال الساعة، بدلاً من "700Wh/l".

وسيقدم هذا التحديث تحسين كبير على سرعة شحن الهواتف الذكية، حيث سيكون بالإمكان شحن 80% من البطارية خلال نصف ساعة من الزمن.

ولفتت الشركة الى انها تخطط ايضاً لاستخدام معيار "780Wh/l" بحلول عام 2017.

"​فيسبوك​" تبدأ بتقديم مراجعات نقدية للمطاعم على شبكتها الاجتماعية

 

وفي الدخول الى عالم شبكات التواصل الاجتماعية، أعلنت شركة "فيسبوك" عن بدء اختبار خاصية جديدة على شبكتها الاجتماعية تساعد مستخدميها في التعرف على مستوى المطاعم قبل الذهاب إليها، وذلك عبر أراء مجموعة من المتخصصين.

واشارت الشركة الى انها تعاونت مع عدد من الجهات المتخصصة في نشر مراجعات تقييم الطعام، وذلك من أجل تقديم مراجعات نقدية لمستخدمي شبكتها الاجتماعية حول مجموعة من المطاعم.

وكشفت أن المراجعات النقدية ستظهر داخل صفحات المطاعم عند البحث عنها عبر "فيسبوك"، وذلك إلى جانب تقييمات الأصدقاء وبقية مستخدمي الشبكة الاجتماعية للمطعم.