"آبل" تعتزم تزويد "آي فون 6 إس" بكاميرا ذات مستشعر متطور من "سوني"

أشار مصدر مطلع على خطة شركة "آبل" الاميركية لتطوير هاتفها الذكي القادم في سلسلة "آي فون"، والمزمع تسميته "آي فون 6 إس"، الى أن الشركة تجرى تحسينات كبيرة في الكاميرا الخلفية للجهاز مقارنة بالإصدارات السابقة ضمن نفس السلسلة.

وكشف المصدر، في تصريحات نشرها موقع "Feng" الإخباري الصيني، أن الهاتف الذكي الجديد سيملك كاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل، مزودة بمستشعر من سوني، يدعم تقنية "PenTile RGBW"، والتي ستضفي على الكاميرا عدة مميزات أبرزها الاستهلاك المنخفض للطاقة.

ومن المميزات الأخرى للتقنية الجديدة، الداعمة للتعرف على 4 ألوان رئيسية هم الأحمر والأخضر والأزرق والأبيض، هي تحسين جودة الصور خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة، والمساهمة في التقاط صور عالية الوضوح للمستندات النصية.

"تويتر" تجري مباحثات للاستحواذ على "فليبورد"

من جهةٍ ثانية،  نقل موقع "Re-code" التقني عن أشخاص مطلعين، أن شركة "تويتر" تجري مباحثات للاستحواذ على تطبيق قراءة الأخبار "فليبورد" الشهير.

وقال التقرير أن "تويتر" تسعى لشراء جميع أسهم "فليبورد" والتي تقدر قيمتها بمليار دولار، وذكر التقرير أن المباحثات بدأت بين الشركتين من بداية العام، ويرأس مفاوضات "تويتر" مديرها المالي أنتوني نوتو.

ولا يعلم بعد لماذا "تويتر" مهتمة بشراء "فليبورد"، يذكر أن "فليبورد" كانت قد استحوذت على خدمة "Zite" لجمع الأخبار في مكان واحد من سي إن إن مقابل 60 مليون دولار.

في حين رفض المتحدث باسم تويتر التعليق على عملية الاستحواذ، وقال: "نحن لا نعلق على الشائعات أو التكهنات".

تسريب صورة لهاتف "​سامسونغ​ زد LTE" العامل بنظام تشغيل "تايزن"

وفيما خصّ الهواتف الذكية، تم تسريب صورة لهاتف جديد يعمل بنظام "تايزن" يدعى "سامسونغ زد LTE"، من المنتظر أن يأتي في إطار خطة الشركة لتوسيع دائرة الأسواق الحاصلة على هواتفها العاملة بالنظام المطور من قبلها.

وبحسب الصورة فإن الهاتف لا يختلف كثيراً في التصميم الخارجي عن شكل هواتف "سامسونغ" التي تعمل بنظام "أندرويد"، وهو الهاتف الذي سيدعم شبكات الجيل الرابع بمعيار "LTE" على عكس الهاتف زد ون الذي يعمل بنظام "تايزن" أيضا.

وسيعتبر الهاتف "سامسونغ زد LTE" في حال إطلاقه رسمياً، من أوائل الهواتف التي تعمل بنظام "تايزن" بعد هاتف "سامسونغ زد ون".