عانى رائد الأعمال رينو لابلانش في بداية شركته "Landing Club" من الخسارة والهزيمة وفي بعض الأوقات كان يواجه خطر الاختفاء التام لشركته التي تقدم خدمات اقتراض الأموال.

تم تأسيس الشركة في عام 2007 واضطر لإيقاف أعمال الشركة 6 أشهر في عام 2008 في ظل ​الأزمة المالية​ التي أطاحت بالعديد من الشركات وتم إيقافهم بسبب مشاكل في التسجيل مع لجنة الاوراق المالية والبورصات الاميركية "SEC" التي لم تكن تملك ترخيصات لمثل هذا النوع من الشركات.

في هذا الوقت كانت الشركة في عدم ترابط وعدم توجيه لهدف أساسي واعتمدت فقط على تطبيق الويب الخاص بفحص ومطابقة المقترضين مع عرض لمقرضين جدد محتملين ومناسبين.

وكانت الشركة على وشك الإغلاق مع صعوبة تقبل المستخدم لفكرة إقراض الأموال لشخص غريب وكانت تحتاج الشركة جديا لرخصة لجنة الأوراق المالية لتيسير الأمور خاصة أن الخدمة تعمل بطريقة مختلفة حيث تسمح بتقسيم رد دفعات المبلغ إلى دفعات صغيرة تصل إلى 25 دولارا فقط.

الإقتصاد كان ينهار  والشركة تقترب من الإفلاس  مع مشاهدة شركات كبرى تنهار في ذلك الوقت ولكن لابلانش كان يثق في تخطي هذه المحنة.

في نهاية عام 2008، حصلت الشركة على ترخيص "SEC" وبعد 5 سنوات تلقت منصة الإقراض الخاصة بالشركة استثمارا يقدر بحوالي 5 ملايين دولار.

ومنذ عام 2012 والشركة تسير في طريق جديد ومختلف عن المرحلة السابقة، وأعلنت عن مبلغ 9 مليارات دولار لكافة عمليات الاقتراض التي تمت عبر منصتهم الخاصة وحصلت على 900 مليون دولار في 2014 من دخولها البورصة في ذلك الوقت وقيمتها الآن 6.5 مليار دولار.