"​سبوتيفاي​" تعلن دخولها مضمار تقديم المحتوى المرئي

كشفت خدمة "سبوتيفاي" لبث الموسيقى عن عزمها قريباً توفير محتوى مرئي من الموسيقيين، ووكالات الأنباء، وشبكات التلفزيون، في محاولة لاستقطاب المزيد من المشتركين.

واشارت الشركة، ومقرها استوكهولم، الى ان الخدمة الجديدة ستتيح للمستخدمين فرصة اختيار القنوات على أساس الأنشطة الحياتية، مثل "أغاني تُغنى في الحمام"، أو أغاني من ثمانينات القرن الماضي.

وقد أقامت الشركة حدثاً خاصاً في مدينة نيويورك الأميركية،، حيث أبرز المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "سبوتيفاي" دانيال إيك، الطبيعة الاستكشافية للمنصة الجديدة قائلاً إنه سيوفر موسيقى ومحتوى أكثر ملاءمة لمستخدمي خدمة "سبوتيفاي".

ولفت الى ان "هناك تغيير عميق يحدث في الموسيقى لا يسعنا توقعه"، مشيرا إلى كيفية استماع المزيد من الناس إلى الموسيقى على الهواتف الذكية.

"غوغل" تطلق تحديث "أندرويد 5.1.1" لسلسلة "نكسس"

قامت شركة "غوغل" أخيراً بتوفير التحديث الأخير لنظام "أندرويد 5.1.1" لهواتف وأجهزة سلسلة "نكسس" اللوحية، وهو متاح لبعض الأجهزة عبر الهواء ولبعض الأجهزة الأخرى على شكل ملف "Factory image".

ووصل التحديث عبر الهواء لهواتف "نكسس 4" و"نكسس 5" وتتوفر أيضاً ملفات "Factory images" الخاصة بالنظام الجديد للهاتفين لمن يريد إعادة تنصيب النظام من البداية.

وحصل الجهاز اللوحي "نكسس 7" من شركة "إتش تي سي" على التحديث الجديد عبر الهواء مع توفر ملفات إعادة تثبيت النظام من البداية.

أما عن أجهزة "نكسس 7" بإصداراتها المختلفة، فقد حصلت على ملفات "Factory images" فقط على أن تتوفر التحديثات عبر الهواء قريباً.

"آبل" تزود "​آيفون 5 سي​" بكاشف للهوية

ظهرت صورة ترويجية للإصدار المقبل من هواتف "آيفون 5 سي"، الإصدار البلاستيكي منخفض السعر من "آيفون 5 إس"، ورغم تشابه الإصدار الجديد في شكله مع الإصدار الأول، فهناك اختلاف بارز.

فقد زوّدت الشركة "آيفون 5 سي" الجديد بزر للكشف عن الهوية عبر بصمة الإصبع، وظهرت تلك الصورة على أحد المتاجر الإلكترونية ضمن حملة الترويج لقاعدة الشحن الجديدة التي أصدرتها الشركة للهاتف الذكي، وفيها يظهر الهاتف في إصدار وردي اللون بز تشغيل يشبه نظيره في هواتف "آيفون 6" و"آيفون 5 إس".

وبخلاف زر التشغيل، تبقى جميع المواصفات على حالها، فكاميرا "فيستايم" لاتزال تعلو السماعة، ولايزال زر القفل أعلى الجانب الأيمن، ويبقى زر التحكم في الصوت البيضاوي كما هو.

جدير بالذكر أن "آبل" قد ذكرت من قبل نيتها التوقف عن إنتاج الهاتف منخفض السعر، ولكنها ربما فضلت إعادة تصميمه كي تجذب إليه المستهلكين.