جميع مستخدمي الهواتف الذكية يعرفون ما يسمى "Addicting games" أي الألعاب التي يدمنها المستخدمون والتي تعتمد على الصعوبة في الإنتقال من مرحلة الى أخرى أو تجميع عدد كبير من النقاط. وعادة ما تستهدف هذه الألعاب الأشخاص الذين لديهم القدرة على التركيز العالي، وتستقطب عددا كبيرا من المستخدمين.

وبعد أن تابعت "الإقتصاد" أبرز المواهب التي وصلت الى المرحلة النهائية في مسابقة "Imagine Cup 2015" التي نظمتها "مايكروسوفت" في لبنان، وبعد ان ألقينا الضوء على إبتكار الطفل المعجزة نيكولا المير تحت إسم  "Vegento"، وإختراع "QuadroFighters" الذي صنعه كل من نيكولا زعتر وشارلي خوري، و  "Smart Lock"أو القفل الذكي من صممه كل من أحمد ورامي كلش، روان الجمل، وأنيس عاصي ... ها نحن اليوم أمام الإبتكار الذي حصل على المركز الأول من فئة "الألعاب – Games" وهو لعبة تحت إسم " Prism Break" من تصميم فريق "Sanity Illicit" الذي يتألف من باسل عيتاني، حسين أصلان وأدهم برجاوي.

ولأن "Prism Break" لعبة غير تقليدية، ومن أفضل الألعاب التي تدخل فئة الـ"Addicting games"، كان لـ"الإقتصاد" حديث خاص مع أحد أعضاء الفريق أدهم برجاوي الذي تحدث عن تجربتهم في المسابقة وعن تحضيراتهم للمسابقات الإقليمية.

- ما هي لعبة " Prism Break"؟

"Prism Break " هي عبارة عن منصة "2D"، تحتوي على عدة أشكال مثل مربعات ومثلثات ومستطيلات ملونة، على المستخدم تحريكها ونقلها ضمن بيئة صعبة التنقل من أجل الوصول الى المكان المحدد لها. وهي تحتاج الى تركيز كبير للإنتقال بين مرحلة وأخرى.

وقصة هذه اللعبة أن هناك جهة تحاول سرقة كل ألوان الكون، وعلى اللاعب أو المستخدم أن يحاول إستعادة هذه الألوان وتهريبها من قبضة السارقين.

ولعبة "Prism Break " ستكون على شكل تطبيق للهواتف الذكية، وتعمل على كافة المنصات مثل "iOS"، "Google Play"، و"ويندوز فزن".

- من هو صاحب الفكرة؟ ولماذا قمتم بتطوير هذه اللعبة؟

فريق "Sanity Illicit" المؤلف من باسل عيتاني حسين أصلان وأنا أدهم برجاوي هم أصحاب الفكرة.

والفكرة بدأت بعدما قررنا المشاركة في مسابقة "Imagine Cup" التي نظمتها مايكروسوفت في فئة تصنيع الألعاب، وكان علينا صناعة لعبة بإمكانها جذب المستخدمين وتسليتهم، ومن هنا كانت "Prism Break ".

اللعبة حتى الأن غير موجودة للإستخدام لأننا نقوم بتطويرها وزيادة المراحل فيها.

- كيف تصف مشاركتكم في "Imagine Cup"؟ وهل إستفدتم منها؟

المشاركة في مسابقة "Imagine Cup" كانت تجربة جديدة ومميزة، وتمكنا من إحتلال المركز الأول في فئة تصنيع الألعاب، وهذا ما أهلنا للمشاركة في مسابقة "Imagine Cup" الإقليمية التي ستقام في البحرين.

وسوف تساعدنا "Microsoft" على توصيل اللعبة بمنصة تدعى "Azure" مما سيساعدنا كثيرا على نشرها.

- ما هي الصعوبات التي واجهتكم خلال العمل؟

الصعوبة الأكبر هي أن هذه التجربة هي الأولى لنا، لذلك كان العمل صعبا، وحصلنا على كافة المعلومات التي نحتاجها من خلال البحث على الإنترنت.

ومازال هناك صعوبة تواجهنا حتى الأن وهي تتعلق بالموسيقى الخاصة باللعبة، حيث نواجه صعوبة في وضع الموسيقى، ونحتاج الى شخص خبير في هذا المجال لإختيار الموسيقى المناسبة وتضمينها في اللعبة.

- بعد التأهل الى المسابقة الإقليمية لـ"Imagine Cup".... ما هي تحضيراتكم وكيف تطورون اللعبة أكثر؟

نحاول الأن العمل على إضافة مراحل جديدة للعبة، كما نعمل على تحسين الشكل الداخلي، والـ"logo" الخاص.

وكما ذكرت سابقا نحاول إختيار الموسيقى المناسبة، قبل الذهاب الى البحرين والدخول في المسابقة الإقليمية.

- ما هي أهم مشاريعكم المستقبلية؟ وهل تنوي الإستمرار في مجال صناعة الألعاب؟

كل شخص من أعضاء الفريق يكمل دراسته الأن في المجال الذي إختاره، أما بالنسبة لي أنا فسأقوم بدراسة إختصاص صناعة وتطوير الألعاب الإلكترونية، لان التجربة الأولى لي في هذا المجال كانت ناجحة جدا.