تحسن الطلب على السندات ال​لبنان​ية المتوسطة والطويلة الأمد خلال هذا الاسبوع  مقارنة بالأسبوع الماضي. انعكس هذا التقدم على مؤشر بنك لبنان والمهجر للسندات المالية(BBI) الذي ارتفع بنسبة 0.05% إلى 107.43 نقطة خلال هذا الأسبوع.

بالإضافة الى ذلك، تمكن المؤشر المذكور من التفوق على مؤشر الأسواق الناشئة "جي بي مورغان" الذي ثبت على القيمة التي سجلها في آخر الاسبوع الماضي، اي 686 نقطة.

خلال هذا الاسبوع، انخفض العائد على السندات اللبنانية الـ5 سنوات والـ10 سنوات بنقطتين أساس ونقطة أساس الى نسبة 5.22% و6.02%، على التوالي. على صعيد الولايات المتحدة، شهدت السندات المتوسطة الامد تعافي على عكس السندات الطويلة الامد, حيث انخفض العائد على سندات الـ5 سنوات بـ4 نقاط اساس خلال هذا الاسبوع ليسجل 1.51%،بينما ارتفع العائد على سندات الـ10 سنوات بـ5 نقاط اساس الى 2.23% في المدة نفسها.

 نتيجة التقارير الإيجابية التي اظهرت انخفاض مطالبات العاطلين عن العمل الى ادنى مستوياته منذ 2010 في الولايات المتحدة الاميركية، يتوقع السوق ان يرفع البنك الفيديرالي الاميركي اسعار الفائدة في الربع الأخير من هذه السنة، خصوصاً ان البنك الفدرالي اعلن ان ارتفاع سعر الفائدة لن يحصل قبل ان يشهد سوق العمل تحسن ملحوظ.

على الرغم من ذلك، زاد الطلب على سندات الـ5 سنوات الاميركية بينما قل الطلب على سندات الـ10 سنوات. جاء انخفاض الطلب على سندات الـ10 سنوات نتيجة المخاوف حيال التضخم المالي الذي قد يحدث بعد ارتفاع سعر النفط بنسبة 15% من اوائل شهر نيسان.

ارتفاع العائد على سندات الـ10 سنوات بـ5 نقاط اساس رفع العائد بـ57 نقطة اساس منذ بداية السنة.

نتيجة ذلك، تقلص الفارق بين سندات الخزينة اللبنانية الـ10 سنوات وتلك الاميركية بـ6 نقاط اساس الى 379 نقطة اساس، بينما ارتفع الفارق بين سندات الخزينة اللبنانية الـ5 سنوات وتلك الأجنبية بنقطتين اساس الى 371 نقطة اساس.