أعدت مجلة "فوربس" قائمة تسرد أكثر 50 شركة جديرة بالثقة في دول ​أوروبا​ الغربية، وذلك استنادًا إلى الدراسة الصادرة عن شركة الأبحاث "MSCI".

وقامت الشركة بمراجعة الأساليب المحاسبية وإدارة المخاطر لما يقرب من 4 آلاف شركة مدرجة في مختلف القطاعات بدول أوروبا الغربية، حيث درست الأوراق الرسمية للشركات والأحداث ذات المخاطر المرتفعة وطرق تعريف الإيرادات والنفقات وغيرها، وذلك خلال الأرباع المالية الأربعة المنتهية في الثلاثين من أيلول عام 2014 الماضي.

وتم ترتيب الشركات وفقاً للتقييم أو الدرجات التي تحصل عليها في تلك المؤشرات، وقد أظهرت القائمة تفوق الشركات البريطانية والألمانية على باقي شركات المنطقة حيث ضمت القائمة أسماء نحو 14 شركة من المملكة المتحدة، كما جاءت 11 شركة ألمانية من بينهما ثلاث شركات في المركز العشر الأوائل.

واحتلت صدارة القائمة شركة إنتاج ماكينات التعبئة والتغليف الألمانية "كرونز" التي يقترب رأسمالها السوقي من 3.1 مليار دولار وذلك للعام الثاني على التوالي، وتليها السويسرية "دي كي إس إتش" التي تعمل بمجالات عديدة مثل التسويق والمبيعات وغيرها، حيث تهدف إلى دعم الشركات الأخرى لتنمية أعمالها في الأسواق الجديدة أو الحالية.

وأتى الترتيب على الشكل التالي:

1- شركة "كرونز" الألمانية

2- "دي كي أس أتش" السويسرية

3- "Associated British Foods PLC" البريطانية

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/en/thumb/1/16/Associated_British_Foods_Logo.svg/380px-Associated_British_Foods_Logo.svg.png

4- "كولت غروب"، لوكسمبورغ

5- "Semperit AG Holding"، النمسا

6- "Fuchs Petrolub SE" الألمانية

7- "Axis AB" السويدية

8- "Etablissementen Franz Colruyt NV" البلجيكية

9- "Belimo Holding AG" السويسرية

https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/55/Belimo_Headquarter_Switzerland.jpg/220px-Belimo_Headquarter_Switzerland.jpg

10-  "Bertrandt AG" الألمانية