صنّفت مؤسسة "يوروموني - Euromoney" ​لبنان​ في المرتبة 120 بين 186 دولة في العالم، وفي المرتبة 14 بين  22 دولة  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفي المرتبة 37 بين 52 دولة ذات الدخل المتوسّط إلى المرتفع، وذلك في مسحها الفصلي عن مخاطر الدولCountry Risk  للفصل الأول من العام 2015. وتراجع لبنان في ترتيبه العالمي بمرتبتين عن المركز 118 في كل من الفصل الثالث والرابع من العام 2014، وبثماني مراتب عن المرتبة 112 في الفصل الثاني من العام 2014، كما وتراجع بسبع مراتب عن المرتبة 113 في الفصل الأول من العام 2014. وتقيَّم الدراسة المخاطر التي تواجه دولة ما بتحديد وزن لكل من الفئات الست التالية: المخاطر السياسية (Political Risks)، والأداء الاقتصادي (Economic Performance)، وسهولة الحصول على التمويل المصرفي والولوج إلى أسواق رأس المال (Access to Bank Finance & Capital Markets) ، ومؤشرات الديون (Debt Indicators)، والتصنيفات الائتمانية (Credit Ratings)، والتقييم الهيكلي (Structural Assessment). وقد جاءت نتائج المسح في النشرة الأسبوعيّة لـ"مجموعة بنك بيبلوس - Lebanon This Week".

عالمياً، كان مستوى المخاطر في لبنان أدنى من مستوى المخاطر في اليونان، وبنغلاديش والكاميرون، فيما كان أعلى من مستوى المخاطر في ساحل العاج وأوغندا وبابوا غينيا الجديدة بين الدول ذات الناتج المحلي الإجمالي البالغ 10 مليار دولار أو أكثر. كذلك، تقدّم لبنان على الأرجنتين وتأخّر عن جامايكا بين الدول ذات الدخل المتوسّط إلى المرتفع. وتراجع لبنان في الفصل الأول بأربع مراتب في فئة التصنيفات الائتمانية وبمرتبة واحدة في فئة سهولة الحصول على التمويل المصرفي والولوج إلى أسواق رأس المال. وحافظ لبنان على مرتبته في كل من فئة الأداء الإقتصادي، والمخاطر السياسية، والتقييم الهيكلي ومؤشرات الديون مقارنةً مع الفصل السابق.

في موازاة ذلك، حصل لبنان على نتيجة 32,7 نقطة، ما يشكّل إنخفاضًا بنسبة0,6%  عن 32,89 نقطة في الفصل الرابع من العام 2014، وإنخفاضًا بنسبة 5,7% من 34,66 نقطة في الفصل الأول من العام 2014. وقد جاءت نتيجة لبنان أقلّ من المعدّل العالمي الذي بلغ 42,6 نقطة، ومن معدّل الدول ذات الدخل المتوسّط إلى المرتفع الذي بلغ 39,4 نقطةً، ومن معدل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البالغ 42,2 نقطة. أيضا، جاءت نتيجة لبنان أقلّ من معدّل الدول العربية الذي بلغ  40,9نقطة ومن معدّل الدول المنتمية إلى مجلس التعاون الخليجي الذي بلغ  65,5نقطة، فيما كان أعلى من معدّل الدول العربية غير المنتمية إلى مجلس التعاون الخليجي الذي بلغ 29,5 نقطة.

وتراجعت نتيجة لبنان بنسبة 16,8% من الفصل السابق في فئة التصنيفات الائتمانية؛ فيما حافظ لبنان على نتيجته في كل من فئة المخاطر السياسية، والأداء الإقتصادي، والتقييم الهيكلي، ومؤشرات الديون والحصول على التمويل المصرفي والولوج إلى أسواق رأس المال في الفصل الأول من العام 2015 مقارنة بالفصل السابق.

كما احتل لبنان المرتبة الـ128 عالمياً والمرتبة الـ13 إقليمياً في فئة المخاطر السياسية.  وتقدّم لبنان على هندوراس وتأخّر عن غواتيمالا عالمياً، في حين تقدّم على الجزائر وتأخّر عن مصر إقليمياً عن هذه الفئة. أيضاً، احتل لبنان المرتبة الـ112 عالمياً والمرتبة الـ14 إقليمياً في فئة الأداء الاقتصادي. وتقدّم لبنان على ميانمار وتأخر عن بنغلادش عالمياً، في حين تقدّم على ليبيا وتأخر عن تونس إقليمياً عن هذه الفئة. كذلك، أتى لبنان في المرتبة الـ66 عالمياً والمرتبة التاسعة إقليمياً في فئة التقّييم الهيكلي. وتقدّم لبنان على المغرب وتأخّر عن كازاخستان عالمياً، فيما تقدّم على المغرب وتأخّر عن البحرين إقليمياً عن هذه الفئة. وأخيرا، احتل لبنان المركز الـ161 عالمياً والعشرين إقليمياً في فئة مؤشرات الديون. وتقدّم لبنان على الموزمبيك وتأخّر عن العراق عالمياً، في حين تقدّم على موريتانيا وجيبوتي فقط إقليمياً عن هذه الفئة.