بلغت قيمة إجمالي التصرفات العقارية في إمارة ​دبي​ خلال الربع الأول من عام 2015 الحالي نحو 64 مليار درهم بزيادة ثلاثة مليارات درهم مقارنة بنفس الفترة من عام 2014 الماضي .

وأظهر تقرير ربع سنوي صدر عن عن إدارة البحوث والدراسات العقارية التابعة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي أن قيمة الاستثمارات العقارية في دبي وصلت إلى 24 مليار درهم خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي.

ولفت إلى ارتفاع قيمة إجمالي التصرفات العقارية في دبي خلال الربع الأول من العام الحالي دليل على أن القطاع العقاري في دبي بات يميل إلى النمو المستدام.

وبيّن التقرير أن عدد المبايعات وصل إلى نحو ثمانية آلاف إجراء مسجل بقيمة 24 مليار درهم في الربع الأول من العام الحالي في حين بلغت قيمة الرهون العقارية حوالي 37 مليار دهم بعد تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف إجراء، موضحا أن عدد التصرفات العقارية الأخرى بلغ 546 عملية بقيمة ملياري درهم.

وقال مدير عام دائرة الأراضي والأملاك بدبي سلطان بطي بن مجرن أن هذه النتائج الإيجابية تدل على الثقة الراسخة تجاه السوق العقارية في دبي التي تستعد لقفزات نوعية خلال السنوات القليلة المقبلة لاستقبال معرض "إكسبو دبي 2020" الدولي لتكون على أتم جاهزية.

وأكد حرص الدائرة على إصدار النتائج الفصلية للتصرفات العقارية التي يتم تسجيلها في دبي انطلاقا من مبدأ الشفافية لمساعدة المستثمرين والمتعاملين على اتخاذ قراراتهم على أسس قوية.