قالت مؤسسة "تك ساي" الدولية لبحوث الأسواق أن سوق النقل التجاري بكافة أنواعه في ​قطر​مرشح للنمو بنسبة تصل إلى 13% اعتبارا من عام 2015 الحالي وحتى العام 2020.

وأشارت المؤسسة في تقريرها الصادر مؤخرا والمعنون "سوق مركبات النقل التجاري في قطر، التوقعات والفرص حتى العام 2020" إلى أن تزايد عمليات البناء في قطر والانتعاش المتزايد في السياحة سيدفع الطلب على مركبات النقل التجاري في قطر إلى التزايد خلال الأعوام الخمسة القادمة بمعدل نمو سنوي تصل نسبته إلى 13% مدفوعا بعدة عوامل أهمها معدل التنمية المتواصل في قطر.

ويشير التقرير إلى أنه وفي ظل تواصل عمليات البناء الهائلة في قطر وما يلازمها من زيادة في عدد الوافدين للبلاد للعمل أو السياحة فإن التفوق الحالي في ​قطاع النقل​ التجاري يبدو متركزاً في قطاع النقل الخفيف يليه قطاعا النقل المتوسط والثقيل والحافلات.

ويؤكد التقرير على أن تنامي مشروعات البناء التنموية في قطر سيؤدي على مدار السنوات الخمس القادمة إلى زيادة كبيرة أيضا في قطاع النقل المتوسط والثقيل كما أن استضافة قطر لبطولة كأس العالم للعام 2022 سيزيد الحاجة إلى بنية تحتية قوية لاستضافة أعداد كبيرة من مشجعي كرة القدم الذين سيتوافدون على قطر من كافة أنحاء العالم.