كشفت شركة "المنظومة العقارية" الكويتية عن تأسيسها شركة للتطوير العقاري في ​البحرين​ لتكون إحدى شركاتها الزميلة والتابعة تحت اسم "المنظومة البحرينية للتطوير العقاري" برأسمال مشترك وباستثمارات تصل إلى 100 مليون دينار بحريني.

وقال رئيس مجلس إدارة "المنظومة العقارية" فيصل العمر أن تأسيس الشركة في البحرين يهدف الى الاستحواذ على فرص استثمارية في قطاع العقار والخدمات الصحية والفندقية.

وأضاف العمر أن الشركة تؤمن بأن التطورات المستقبلية في البحرين تتماشى مع رؤيتها الاستراتيجية ما دفعها إلى تنويع مصادر الاستثمار وقد استحوذت المنظومة البحرينية علي أبراج في منطقة الجفيرة وتقوم الآن بوضع اللمسات النهائية للمخططات الهندسية والمعمارية.

وأوضح أن الشركة استحوذت ايضاً على قطع أراض في أنحاء المناطق المميزة بالبحرين وقامت بمراعاة اللمسات الجمالية في التصاميم الخارجية والداخلية التي تعكس التطور التدريجي الزمني لتاريخ وحضارة البحرين.

وذكر أن الشركة الجديدة تم تأسيسها ضمن استراتيجية المنظومة العقارية في تنويع استثماراتها جغرافياً في حين ستكون الذراع العقارية لادارة وتطوير وصيانة العقارات السكنية والتجارية والاستثمارية في البحرين فضلا عن مواصلة البحث عن فرص وتنفيذ المشاريع المشتركة مع مجموعة طارق الكوهجي وإوانه في دبي ومصر وتركيا.