ارتفع المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوارق المالية الأسبوع الماضي حوالي 90 نقطة مستفيدا من ارتفاع أسهم عدد من الشركات القيادية المدرجة في عينة المؤشر خاصة في قطاعي البنوك والشركات الاستثمارية وسط ارتفاع مشتريات المستثمرين المحليين الذين استحوذوا على 90.5% من إجمالي حجم التداول مقابل مبيعات بـ 80% لتتمكن المشتريات المحلية من امتصاص فائض البيع الأجنبي.

وأغلق المؤشر الرئيسي مع نهاية تداولات الخميس على 6360 نقطة مسجلا صعودا بنسبة 1.4%، وارتفعت أيضا جميع المؤشرات القطاعية خاصة مؤشر القطاع المالي الذي ارتفع 126 نقطة ومؤشر قطاع الصناعة الذي ارتفع 120 نقطة، كما ارتفع أيضا مؤشرا الخدمات والسوق الشرعي.

وسجلت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 59.1 مليون ريال عماني بعد أن صعدت بنهاية الأسبوع إلى 14 ملياراً و888 مليون ريال عماني. غير أن حجم التداول تراجع الأسبوع الماضي إلى 22.7 مليون ريال عماني مقابل 26.5 مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه.

وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار أسهم 27 شركة مقابل 24 شركة تراجعت أسعارها و26 شركة حافظت على مستوياتها السابقة، وتصدر سهما "الخليجية لخدمات الاستثمار" و"فولتامب للطاقة" الشركات الأكثر ارتفاعاً بعد أن ارتفع سهمهما بنسبة 7.6%، وارتفع سهم العمانية المتحدة للتأمين 6.5% والأنوار لبلاط السيراميك حوالي 5.8%.