"​سامسونغ​" تجهز لإطلاق هاتف "غالكسي اس 6 أكتيف" في الصيف

كشف موقع "Reddit" نقلاً عن مصدر في شركة "سامسونغ" أن الشركة تعتزم إطلاق نسخة جديدة من هاتف "غالكسي اس 6" الذكي الجديد، تكون ملائمة للعمل في الظروف القاسية، والتي سيطلق عليها اسم "غالكسي اس 6 أكتيف".

ولفت المصدر إلى أن الهاتف الجديد سيتم تزويده بأبرز مواصفات "غالكسي اس 6" إلا أنه سيفتقد لمستشعر البصمة وحساس قياس ضربات القلب، ويأتي بكاميرا خلفية بدقة أقل من 16 ميغا بيكسل.

وأضاف أن الهاتف الذكي الجديد سيكون مصمما لمقاومة الماء والغبار على عكس هاتفي “جالكسي اس 6″ و”جالكسي اس 6 إيدج”، كما سيكون مزودا بإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وأكد المصدر أن الهاتف سيأتي ببطارية قابقلة للإزالة من قبل المستخدم، وأزرار تحكم فعلية أسفل شاشته، وتصميم شبيه إلى حد كبير بهاتف "غالكسي إكس كوفر 3" الذي تم إطلاقه في وقت سابق خلال شهر آذار الحالي.

"​فوجيتسو​" تطور مرشداً لاسلكياً مرناً ويتغذى بالطاقة الشمسية لإنترنت الأشياء

أعلنت شركة "فوجيتسو" عن تطوير مرشد لاسلكي رقيق ومرن ويمتاز بقدرته على إرسال معلومات عن الموقع والمُعرف "ID" إلى الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة النقالة، وذلك في خطوة قد تساعد على انتشار أجهزة ما يُعرف بـ "إنترنت الأشياء".

واشارت الشركة الى انه يمكن وضع المرشد اللاسلكي الجديد على ركيزة سيليكونية مرنة، حيث يمكن طيّه وإرفاقه مع الأسطح المنحنية وكذلك الزاويا و حتى الملابس، إذ أنه بسماكة 2.5 ميليمتر ووزن 3 غرام فقط. وهو يستخدم وحدة "بلوتوث" منخفضة الطاقة لإرسال الإشارات على فترات منتظمة.

وكشفت مختبرات شركة "فوجيتسو" أن الجهاز الجديد يستخدم خلية شمسية صغيرة لا تتطلب الصيانة، بينما تستخدم معظم علامات "إنترنت الأشياء" بطاريات بشكل العملة النقدية ويجب استبدالها كل 6 أشهر إلى سنة.

"​أمازون​" تزود خدمة "كلاود درايف" بخيارات للتخزين السحابي غير المحدود

أطلقت شركة "أمازون" خيارات للتخزين غير محدود المساحة للملفات بمختلف أنواعها في خدمتها "كلاود درايف" للتخزين السحابي.

واشارت الى ان "كلاود درايف" أصبحت توفر خياراً للتخزين غير محدود المساحة للصور، وخياراً آخر مماثل لتخزين كافة الملفات سواء صور أو مقاطع للفيديو أو للموسيقى أو مستندات دون التقييد بمساحة.

واضافت الشركة أن التخزين غير المحدود للصور ستتاح بسعر سنوي يبلغ 11 دولار أميركي و99 سنت، فيما ستتاح الخدمة المماثلة التي تشمل كافة أنواع الملفات بسعر يبلغ 59 دولارا و99 سنت سنويا.