الحكومة الهندية​ تطالب بمنع تطبيق "أوبر" من العمل في البلاد

كشف مسؤول في حكومة نيودلهي إن الحكومة طلبت من وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند بمنع تطبيق خدمة الـ"تاكسي أوبر" من العمل في العاصمة.

وأظهرت الرسائل أن المسؤولين عن النقل في نيودلهي، طلبوا من مسؤولي خدمة "أوبر" وقف أعمالهم حتى حصولهم على تراخيص لسياراتهم.

كما كانت الحكومة في الهند قد أمرت جميع شركات سيارات الأجرة التي تستخدم  التطبيقات والإنترنت في حصولهم على الطلبات غير المسجلين لديها بوقف عملياتهم في البلاد في كانون الأول الماضي، وذلك بعد تعرض سيدة للاغتصاب في نيودلهي من قبل سائق أجرة يعمل لدى "أوبر".

"​فيسبوك​" تطلق ميزة صفحة "في مثل هذا اليوم"

أطلقت شركة "فيسبوك" ميزة جديدة عبر شبكتها الاجتماعية تتيح للمستخدمين استعراض أبرز ذكرياتهم على الشبكة في أيام محددة عبر صفحات خاصة أطلقت عليها اسم "On This Day"، أو "في مثل هذا اليوم".

واشارت الشركة الى ان صفحات "On This Day" ستضم المشاركات التي قام المستخدم بنشرها على حسابه، والمشاركات التي تمت الإشارة إليه فيها، وأحداث أخرى مثل الأعضاء الذي قام بإضافتهم في نفس تاريخ محدد على مدى السنوات التي قضاها على الشبكة الاجتماعية.

واضافت "فيسبوك" عبر موقعها الرسمي: "الأشخاص دائما ما ينظرون إلى صورهم القديم وذكرياتهم ويشعروا بالسعادة لذلك، لذا أطلقنا تلك الميزة لنجعل الوصول إلى تلك الذكريات أسهل".

"​مايكروسوفت​" تتيح تحميل "ويندوز 10"لتحديث آذار بصيغة "iso"

أتاحت شركة "مايكروسوفت" خلال الأسبوع الجاري، تحديثاً جديدا لنظام "ويندوز 10" يحمل رقم 10041 لمستخدميها في البرنامج التجريبي "ويندوز إنسايدر" ولكنها وعدت أيضا أنها ستتيح تحميل هذه النسخة لكافة المستخدمين بصيغة "iso" وقد أوفت.

هذا وفيما أطلقت "مايكروسوفت" على النسخة التجريبية الثانية "Technical Preview 2" اسم "تحديث مارس" من نظامها "ويندوز 10" وأتاحته بصيغة "iso" للتحميل على موقعها الرسمي بعدة لغات لتجربة التحديثات الأخيرة من النظام.