إلتقى صباح اليوم رئيس مجلس إدارة ​مرفأ بيروت​ المدير العام للاستثمار حسن قريطم المطران بولس صياح في مركز التوثيق الماروني.

وكان اللقاء، بحسب بيان، "مناسبة للوقوف عند رأي سيادة المطران حول مشروع استحداث محطة مرفئية جديدة في المرفأ، وكانت مناسبة أيضا لرئيس مجلس إدارة المرفأ لتوضيح أهداف المشروع".

وحرص قريطم، وفق البيان، و"بغية تبديد أي سوء تفاهم، إلى طمأنة المطران وبكركي، إلى أن مشروع التوسيع لن يؤدي إلى إلحاق أي ضرر بالمتعاملين مع المرفأ حاليا ولا سيما أصحاب الشاحنات، ولن يؤدي إلى تحويل بضائع معينة إلى المرافئ الأخرى، لا بل على العكس تماما، إن مشروع التوسيع لن يعود سوى بالمزيد من النمو والمزيد من فرص العمل لكل الفئات العمالية والقطاعات الإقتصادية".

وأكد رئيس مجلس إدارة المرفأ "الجدوى الإقتصادية لمشروع التوسيع لجهة تعزيز فرص النمو الإقتصادي وتثبيت موقع لبنان على خارطة التجارة والشحن العالميين، وتعزيز ميزاته التفاضلية، وخصوصا بعد نجاح المرحلة الأولى من المشروع كما تثبته الأرقام والأرباح التي تعود، في النهاية، إلى خزينة الدولة".

ولمس المهندس قريطم "تفهما واستعدادا لدى المطران للعمل على إيجاد حل لهذه المعضلة في أسرع وقت خصوصا أن تجميد المشروع يعود بالضرر على لبنان واللبنانيين لما يرتبه من أكلاف مالية وإقتصادية".