1 – يجب أن تتعلم مفهوم كلمة "مفرق" أو ما يعرف بتقاطع الطرق

الشوارع الجانبية الضيقة التي تؤدي إلى الطرق الرئيسية والطرق السريعة في ​لبنان​ غاية في الخطورة،  فالعديد من السائقين لا يخففون من  سرعتهم حتى، ليعرفون  ما اذا كان هناك سيارة قادمة على الطريق الرئيسي، فتراهم فجأة أمامك دون أي سابق إنذار.

2- يجب أن تتعامل بقسوة مع السائقين على الطريق خلال القيادة.

فلن يسمح لك أحد بالمرور إذا كنت تريد الإنعطاف الى اليسار، كما أن إعطاء "إشارة" لن يعني شيئا ولن يساعدك في شيء، لذلك عليك التصرف عبر الإنعطاف شيئا فشيئا الى اليسار قبل أن تصل "للمفرق" الذي تريد الدخول إليه، وبذلك لن يكون أمام السائقين الآخرين أي خيار سوى التوقف لكي تمر الى وجهتك.

3- المسارب الجانبية على الطريق السريع هي مجرد خيال.

لا يوجد مسارب جانبية أو ممرات على الطريق السريع، قد يبدو لك الأمر في البداية على أنه "مسرب" ولكن في الواقع هو ليس كذلك !!!

4 - اذا رأيت سائقا ينحرف الى أقصى اليمين بشكل مفاجىء فإنه لا يريد الدخول في "مفرقٍ ما" كما تعتقد، بل هو يخطط فقط لسد الطريق أمامك.

5. لن يسمح لك أحد  بالسير أمامه، وإذا حصل ذلك في يوم من الأيام فتأكد أنها معجزة.

6. يتوقع العديد من النساء أن يفسح السائقين الأخرين المجال أمامهم من تلقاء أنفسهم عندما يريدون الإنعطاف الى اليمين أو اليسار، فإذا كنت امرأة يمكنك الإنسجام مع هذا الواقع، وإذا كنت رجل عليك التعايش معه.

7- السياسيون والمسؤولون في لبنان لديهم الحق في إقفال الشارع الذي يحتوي على المطعم الذي قرروا تناول العشاء فيه، وفي المقابل ليس لديك الحق في الاحتجاج أو الإعتراض أو طرح الأسئلة أو تقديم شكوى.

8- الحافلات الكبيرة لا تتبع قوانين المرور. وسائقو هذه الحافلات ينتمون الى إلى أنواع مختلفة من السائق. كذلك الحال بالنسبة لسائقي الدراجات وشباب "الديليفري".

9-  الإشارات المرورية موجودة، ولكن الناس لا يستخدمونها، وإذا فعلوا ذلك، فهو عادة لا يعني أي شيء.

10. قريبا سوف تستطيع تمييز ومعرفة "طائفة" السائق من خلال طريقة قيادته للسيارة ومهاراته.

بعد كل هذه النصائح .... هذا هو لبنان!!!