أصدرت مجلة "​فوربس​" قائمتها السنوية التي تضم أغنى ​أغنياء​ العالم، والتي أظهرت احتفاظ رجل شركة "​مايكروسوفت​" ​بيل غيتس​ بصدارة القائمة للعام 2015 وللمرة السادسة عشرة.

وقالت "فوربس" إن ثروة مؤسس "مايكروسوفت" زادت عن العام الماضي 3 مليارات دولار، لتقدر هذا العام بـ 79 مليار دولار، وأضاف المجلة أن غيتس احتل مركز الصدارة في قائمتها السنوية 16 مرة خلال 21 عاما.

وكان غيتس قد هزم العام الماضي رجل الأعمال الميكسيكي من أصل لبناني ​كارلوس سليم​ الحلو الذي احتل المركز الثاني للعام الثاني على التوالي. هذا فيما زادت ثروة الحلو من 72 مليار إلى 77.1 مليار. وهو الذي استحوذ على اللقب لثلاث سنوات 2007 و 2010 و 2013.

ووفقًا لتقرير "فوربس"، أصبح العالم الآن يضم 1,826 مليارديرًا، بزيادة 181 مليادريرًا عن العام الماضي.

وعلى الصعيد التقني، حصل رؤساء تنفيذيون ومؤسسو شركات تقنية أميركية على نسبة جيدة في قائمة "أغنى أغنياء العالم 2015″، حيث احتل ستة منهم قائمة العشرين الأغنى في العالم.

هذا وقد انتقل مؤسس "​فيسبوك​" ومديرها التنفيذي ​مارك زوكربيرغ​ خمسة مراتب ليحتل المركز السادس عشر في القائمة، مع ثروة صافية قدرت بـ 33.4 مليار دولار، وهي المرة الأولى التي يُصنف ضمن قائمة العشرين الأغنى في العالم.

وكان أصغر المليارديرين سنًا هو إيفان شبيغل، مؤسس تطبيق التراسل "سناب تشات" البالغ من العمر 24 عاماً، والذي قدرت ثروته بـ 1.5 مليار دولار.