"غوغل" تشتري النطاق ".app" بـ 25 مليون دولار

أعلنت شركة "غوغل" عن شراء النطاق ".app" في مزاد عقدته المنظمة التي تشرف على تشغيل الشبكة العنكبوتية، وذلك مقابل 25 مليون دولار أميركي، وهو الأعلى حتى الآن.

ويذكر أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة "آيكان"، كانت قد طرحت أسماءً جديدة لنطاقات الويب وعرضتها للمزاد. وتشمل قائمة النطاقات الأخرى، ".baby"، و".tech"، و".salon"، و".VIP"، وهي لاحقات تُعرف أيضا بـ "نطاقات المستوى الأعلى".

وفي طلب المزايدة، اشارت شركة "تشارلستون رود ريجيستري" الى ان خطتها ترمي إلى استخدم هذا النطاق من قبل مطوري التطبيقات.

واضافت: "سيوفر نطاق المستوى الأعلى "gLTD" المقترح لمطوري التطبيقات القدرة على تخصيص النطاق والإشارة إلى عموم مستخدمي الإنترنت أن المواقع التي تنتهي بـ ".app" ترتبط في الواقع بالتطبيقات ومطوري التطبيقات".

"سوني" تشير إلى إطلاق "​اكسبيريا​ زد تابلت" في "MWC 2015"

كشفت شركة "سوني" عن عزمها اطلاق شيء "أرق سماكةً، وأخف وزناً، وأكثر سطوعاً" خلال معرض ومؤتمر "MWC 2015" العالمي للجوال، والذي ينطلق الأسبوع المقبل بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويذكر أن ذلك جاء في تغريدة نشرتها الشركة عبر حسابها الخاص بأجهزة "إكسبريا" التابعة لها على موقع "تويتر" للتدوين المصغر ، مع صورة لشخص يحمل جهازاً أبيض، يبدو مشابهاً لحاسوب "إكسبريا زد4 تابلت" اللوحي الذي تسربت صورته الثلاثاء الماضي.

وقد سبق لشركة "سوني" أن كدت عزمها إطلاق "إكسبريا زد 4 تابلت" قريبا، واشار موقع "إكسبريا بلوغ" الذي سرب الصورة قبل أيام، الى ان الحاسوب سيقدم شاشة بقياس 10 بوصات وبتقنية 2K مع دقة 2048×1556 بيكسل.

"نيكسس 6" يصدر في آذار المقبل على شبكات "Verizon"

كشف تقرير جديد من "Phandroid" إقتراب وصول هاتف "نيكسس 6" من شبكات "Verizon" الذي كان مُعلن له الوصول في شباط الجاري ولكن تم تأجيل إصداره إلى يوم 12 آذار المقبل.

وسيأتي الجهاز بنظام "آندرويد لولي بوب 5.1" بدعم شبكات 4G LTE وهذا الأمر أصبح شبه مؤكداً بعد أن نشرت "Verizon" فيديو لاعلان الهاتف على قناة "يوتيوب" ولكن تم حذفه بعدها بدقائق.

كذلك سيأتي الجهاز بمعالج كوالكوم "سناب دراغون 805" وذاكرة عشوائية 3 جيغا بايت وشاشة 5.96 بوصة تُدعم عرض بدقة 2560 × 1440 بكسل وسيصدر بنستخين بمساحات تخزين 32،64 جيغا بايت.