أنجزت مساء امس الجمعة، التواقيع اللازمة لعملية تملّك نسبة 99% من "​بنك ستاندرد تشارترد​" من جانب "​سيدروس بنك​" اللبناني، حيث تمّ التفرّغ عن أسهم الاول لمصلحة الثاني في "ميدكلير"، وانجزت عملية انضمام رئيس "جمعية تجار بيروت" نقولا شماس بمساهمة بلغت نسبة 15% من اسهم المصرف الجديد الذي حمل اسم "سيدروس بنك". وجاءت التعيينات الادارية كالتالي: رئيسا مجلس الادارة فادي عسلي، ونائبه نقولا شماس، ورئيس مجلس ادارة "سيدروس إنفست" رائد خوري.
 
وقد أقرت الجمعية العمومية، رفع رأس مال المصرف الجديد الى 40 مليون دولار في مرحلة اولى على ان يصار الى رفعه الى 60 مليونا لاحقا، وزيادة الودائع الى 200 مليون دولار. وقد انجزت الصفقة بين الاستشاري القانوني "ابي اللمع" عن المصرف اللبناني ومكتب Allen Overy في لندن عن المصرف البريطاني. وبدأت منذ مساء امس، ورشة تغيير اللافتات مع وضع اسم المصرف الجديد. 
 
وستعقد مجموعة "سيدروس بنك" مؤتمراً صحافياً يوم الثلاثاء القادم، للإعلان عن إنجاز صفقة الإستحواذ بعد فترة طويلة من الأخذ والردّ وبعد موافقة "مصرف لبنان" على انتقال الملكية. 
 
تجدر الاشارة الى ان قيمة الصفقة بلغت نحو 22 مليون دولار، واعقبت مفاوضات مصرفية تنافس فيها كل من "البنك اللبناني للتجارة" و"بنك عوده" و"بنك لبنان والخليج" و"إنتركونتيننتال بنك" و"فيرست ناشونال بنك"، الى ان رست على "سيدروس بنك".