"غوغل" تفكر في تقسيم شبكتها المتعسرة "​غوغل بلس​"

تفكر شركة "غوغل" حالياً في تقسيم شبكتها للتواصل الاجتماعي "غوغل بلس" إلى عدة أقسام بدلاً من تركها كمنصة تواصل اجتماعي متكاملة بسبب حالة الركود التي تعاني منها الشبكة.

وأكد رئيس قطاع "أندرويد" و"كروم" وتطبيقات "غوغل" أن هناك احتمالية لتقسيم الشبكة الإجتماعية إلى عدة أقسام أملاً في تحقيق نسبة رواج أعلى.

ويكمن جزء كبير من قيمة "غوغل بلس" يكمن في تسهيلها اتصال المستخدم بجميع المنتجات الهامة الخاصة بـ"غوغل" عبر متصفحه، فمثلاً لو كان المستخدم يتصفح "غوغل بلس" عبر متصفح "كروم" سيدخل مباشرة على "جيميل" و"غوغل درايف" وغير ذلك من خدمات "غوغل" وأصبح الإهتمام بهذه الخدمات حريا بالشركة.

وتعاني "غوغل بلس" من انخفاض نسبي في عدد مستخدميها النشطين، كما أن الإقبال على الإنضمام إليها ليس بنفس كثافة الإقبال على الشبكات المنافسة حيث لا يزيد عدد مستخدميها النشطين شهريا على 540 مليون مستخدم بينما يزيد عدد مستخدمي "فيسبوك" يومياً عن 890 مليونا.

محكمة برازيلية تقضي بحظر استخدام الـ"واتس آب" في جميع أنحاء البرازيل

حكم قاضٍ برازيلي بحظر خدمة "واتس آب" للتراسل الفوري واسعة الإستخدام والشعبية في جميع أنحاء البرازيل، مرجعاً السبب إلى فشل الخدمة في المساعدة على إجراء بعض التحقيقات التي كان من اللازم إجراؤها.

وكان القاضي قد حكم بتعليق استخدام الخدمة التواصلية في وقت سابق خلال شباط الجاري، ولكن المواطنون واصلوا استخدامها بعد استئناف الحكم.

أما عن السبب الحقيقي وراء تعليق الخدمة فهو متعلق بنشر صور غرافيك جنسية للأطفال، كما ذكر أحد الأطراف المطلعة لإحدى الصحف الرسمية البرازيلية، بحسب موقع "ذا غارديان".

هذا ولم ترد إدارة "واتس آب" على الواقعة، وبما أنها ليس لها مكتب في البرازيل، فقد أرسل الحكم بالحظر إلى الشركات العاملة في مجال الإتصالات.

جدير بالذكر أن "واتس آب" قد أصبحت من ممتلكات شركة "فيسبوك" بدءاً من العام الماضي بعد أن دفعت الأخيرة 22 مليار دولار للإستحواذ عليها.

"فايو" تصدر أول جوال ذكي لها في 12 آذار المقبل

أعلنت شركة "فايو" اليابانية أنها بصدد تطوير جوالات ذكية، كما أكد موقع "يوبرجيزمو" التقني أن الجوال الجديد سيصدر في 12 آذار المقبل.

ولاتزال "سوني" تحتفظ بنسبة 5 % من أسهم شركة "فايو"، مما قد يؤثر كثيرا على مشاريعها المستقبلية في الشراكة مع غيرها من الشركات العاملة في مجال التقنيات الحديثة.

وبما أن "سوني" تنوي ترك مجال تطوير الجوالات الذكية في الفترة المقبلة بسبب خسائرها الفادحة فيه، فربما تلجأ "فايو" لشركات أخرى لتساعدها في تحقيق أهدافها في هذا المجال.