"آندرويد" يُسيطر على سوق الألعاب في الأجهزة الذكية

سيطر نظام "آندرويد" الذي تُصدره شركة "غوغل" على سوق الألعاب لأجهزة الهاتف والـ"تابلت" بنسبة كبيرة وصلت إلى 75% من 1 مليار جهاز محمول يتم استخدامهم في الألعاب.

وطبقا لشبكة "App Annie" المعلوماتية وIDC، يستحوذ نظام "آندرويد" الآن على نسبة تُقارب 75% من سوق الألعاب على منصات الهاتف والـ"تابلت"، وزاد معدل نمو النظام في أجهزة الألعاب بنسبة 5.3% من عام 2013 إلى 2014  بينما فقدت "آبل" ونظامها ios نسبة 2.3% من معدل النمو لنفس الفترة.

الصور القادمة لكافة الإحصاءات التي توضح تفوق نظام "آندرويد" على نظام شركة ابل ios ونظام "ويندوز فون" و"بلاك بيري" وغيرها من الأنظمة الموجودة بالأسواق وربح 25 مليون دولار من نسبة مشاركة أرباح الألعاب مع المطورين لـ"غوغل".

إتاحة تحديث "​واتساب​ 2.11.536" مجاناً على أجهزة "آندرويد"

صدر تحديث جديد لخدمة "واتساب" للتراسل الفوري رقم 2.11.536 لأجهزة "آندرويد" الذكية، ولكن في إصدار تجريبي سيخضع لمزيد من التعديلات قبل إتاحته رسميا عبر متجر "غوغل بلاي".

ولتحميل الإصدار التجريبي قبل الإصدار الرسمي، فمن الممكن تحميل حزمة APK الخاصة ببرامج "آندرويد" عبر الإنترنت، ثم تحميلها على الجهاز الذكي، واعلم أن الإصدار بما أنه ليس نهائيا، فربما يكون محمّلا ببعض الفيروسات أو برامج التجسس.

من المعروف أن خدمة "واتساب" قد أتاحت مؤخرا خاصية للاستخدام عبر الويب من المقرر أن توفر إمكانية للدردشة الفورية عبر الحواسيب، وهي تحتاج إلى تحميل متصفح كروم والتوجه إلى صفحة "واتساب" على موقعه لتحميل الإصدار.

وبمجرد تحميل الإصدار على الحاسوب، يمكنك تفعيل الخدمة بفتح إصدار "واتساب" على جهاز "آندرويد" ونسخ رمز الاستجابة السريع عبر كاميرا الجهاز الذكي، وحينها ستبدأ إمكانية الدردشة عبر الويب مع الأصدقاء.

"​سامسونغ​" تضاعف سرعة ذاكرة الجوالات الذكية 3 مرات

من المتوقع أن تتمتع ذاكرة الجيل المقبل من جوالات "سامسونغ" الذكية بسرعة تعادل سرعة الذاكرة المتاحة في الأجيال الحالية من ذاكرات الجوالات 3 مرات، وفقا لما نشره موقع" PC Mag " التقني.

وأعلنت الشركة أنها قد بدأت في إنتاج موسّع لأول ذاكرة تخزينية بسعة 128 جيغابايت، اعتماداً على الجيل المقبل من ذاكرة الفلاش" UFS"، وقد استخدمت "سامسونغ" الجيل ذاته في تطوير وحدات متميزة من الذاكرات بسعتي تخزين 32 و64 جيغابايت.

كما تجري الذاكرة الجديدة ما يقرب من 19 ألف عملية من عمليات الإدخال والإخراج في الثانية الواحدة، ما يعادل 3 أضعاف ما تقوم به الذاكرات المتاحة في الأجيال الحالية. هذا بالإضافة إلى إجراء مختلف المهام اعتمادا على 50 % من الطاقة التي يستهلكها الجوال التقليدي.