شركة "​Pebble​" تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة "Pebble Time"

عادت شركة صناعة الساعات "Pebble" إلى منصة التمويل الجماعي"Kickstarter" للحصول على دعم ساعتها الذكية الثانية، التي ستحمل اسم "Pebble Time".

وتقول الشركة أن المنتج الجديد سيأتي مع شاشة ملونة تعمل بتقنية "e-paper" وبطارية تدوم حتى7أيام.

كما ستضم ساعة "Pebble Time" ميكروفونا يتيح للمستخدمين إرسال الردود الصوتية القصيرة للإشعارات والرسائل الواردة من الساعة عبر هواتفهم الذكية.

إلى ذلك تعهد نحو 39.500 داعم على موقع "Kickstarter" بدفع ما يزيد عن 8.4 مليون دولار أميركي، مع أن المبلغ المطلوب هو 500 ألف دولار وما يزال هناك 30 يوما لانقضاء مدة الحملة التي أطلقتها "Pebble" لدعم ساعتها الذكية "Pebble Time".

هذا وكانت الشركة قد حصلت على ما يزيد عن 10 ملايين دولار أميركي في حملة تمويل جماعي كانت قد أطلقتها لدعم الجيل الأول من ساعتها الذكية، كما أنها باعت حتى الآن أكثر من مليون وحدة من ساعاتها الذكية.

وتعتزم "Pebble"شحن ساعتها الذكية الجديدة إلى من دعمها في الحملة بحلول نهاية شهر أيار المقبل، هذا وستكون "Pebble Time" متاحة للبيع في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية هذا العام بسعر 199 دولارا.

"سوني" تطلق منتجاتها الصوتية عالية الدقة في ​الإمارات

أطلقت شركة "سوني" مجموعة واسعة من منتجات الصوت عالية الدقة التي تتضمن أجهزة ووكمان، وسماعات رأس، ومضخمات صوت محمولة، ومسجلات ستيريو رقمية في دولة الإمارات، وذلك بهدف منح العملاء المستخدمين جودة صوت تشبه جودة الأداء الغنائي الأصلي كما يتم سماعه من خشبة المسرح أو من الاستوديو.

واشارت الشركة الى ان هذه المنتجات تحتوي على بيانات أكبر بـ 7 مرات من الأقراص المدمجة، بحيث تلتقط أدق تفاصيل النغمات الموسيقية.

ويقوم الفنانون والموسيقيون عادة بتسجيل ألبوماتهم بتقنية الدقة العالية "24 بت/96 كيلو هيرتز" في استوديوهات التسجيل، وحالما يتم دمجها تُضغط الملفات الموسيقية لكي تسعها الأقراص المدمجة وتنخفض دقتها "16 بت/44.1 كيلو هيرتز". لكن توفر منتجات الصوت عالية الدقة من "سوني" للمستمعين تجربة صوتية فريدة تشابه النغمات الموسيقية الأصلية.

"​مايكروسوفت​" تطلق نسخة ذهبية من هاتفي "​لوميا​ 830 " و"لوميا 930"

أعلنت شركة "مايكروسوفت" عن إطلاق نسخة ذهبية من هاتفي "لوميا 830 " و"لوميا 930" في الإمارات. حيث سيتوفر هاتف "لوميا 830 " مقابل 1349 درهما إمارتيا فيما سعر "لوميا 930" سيبلغ 1799 درهماً إماراتياً، وذلك ابتداء من هذا الأسبوع.

ويوفر الهاتفان مجموعة من المزايا المتطورة مثل الشحن اللاسلكي ومثبت صور بصري محسّن، إضافة إلى تكنولوجيا "SensorCore" لاستشعار الحركة وغيرها.

كما زود الهاتفان بكاميرا متطورة مع بصريات "Zeiss" فضلاً عن نظام تشغيل "Windows Phone 8.1" الذي يتلاءم مع مجموعة من التطبيقات بما فيها "انستغرام" و"Vine" و"فيسبوك".

إلى ذلك يقدّم الهاتفان مجموعة من تجارب "مايكروسوفت" الشهيرة بما فيها "Skype" و"OneDrive " و"OneNote " إضافة إلى المساعدة الرقمية "Cortana" المتوفرة في أسواق مختارة.

وقد زوّد الهاتفان بشاشة قياس 5 بوصات عالية الدقة، ويستطيع المستخدمون الإستمتاع بأحدث الإبتكارات، بما فيها تكنولوجيا "PureView" ونظام صوت محيطي "Dolby Surround " مع 4 مكبرات صوت، إضافة إلى خاصية الشحن اللاسلكي.