"​لينكد إن​" تطلق أول شبكة إعلانية

أعلنت شبكة "لينكد إن" المهنية عن أول تجاربها في مجال تقنيات الإعلان الإلكتروني بإنشاء أول شبكة إعلانية لها، ويعد هذا الإعلان أولى خطواتها في سبيل تطوير شبكة إعلانية بقيمة مليار دولار لخدمة التبادل التجاري بين مختلف الشركات.

وتتعاون الشبكة الإجتماعية المهنية مع شبكة "آب نكسس" لنشر الإعلانات، اعتمادا على البيانات الناتجة عن استخدام "لينكد إن"، وكذلك عن أنشطة الشركات التي تتبع الشبكة المهنية، وعددها يزيد عن 2500 شركة.

وتأتي تلك الخطوة من الشبكة المهنية بعد استحواذها على منصة "بيزو" للتبادل التجاري في أغسطس الماضي مقابل 175 مليون دولار، وها قد بدأت الشبكة في الاستفادة من ميزات تلك المنصة في توفير خدمات التسويق والإعلان.

وتستأثر "لينكد إن" بحوالي 350 مليون مستخدم نشط، معظمهم من البارعين في مجال التقنيات الحديثة وهم ملمون بطبيعة الممارسات المهنية لشركاتهم، وهذا سيمد الشبكة الإعلانية بمعلومات قيمة ستوظفها لصالحها.

"​سامسونغ​" تعترف بتجسس تلفازها الذكي على مستخدميه

لم تجد شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية بدا من الاعتراف بفشلها في توفير تقنيات تشفير شديدة الإحكام لخاصية طلب الأوامر عبر الصوت التي أتاحتها لتلفازها الذكي، وذلك بعد أن انفضح تجسس الهاكرز على أهم نشاطات المستخدمين الحيوية.

وأعلنت "سامسونغ" أنها ستطلق قريباً كوداً جديداً لتشفير الأوامر الصوتية بدافع من إيمانها التام بضرورة حماية خصوصية المستخدمين والحفاظ على حقهم في التمتع بخدمات الشركة دون أي مشكلات عارضة.

وأكدت الشركة عبر شبكة "BBC" أن أجهزة التلفاز الخاصة بها مزودة ببرامج تشفير محكمة، وسيصدر قريباً تحديث شامل لسد أي ثغرات تسبب في الإختراقات الأمنية في الفترة الماضية.

ويأتي تأكيد "سامسونغ" على تزويد أجهزة التلفاز الخاصة بها ببرامج تشفير بعد تردد ما يفيد بعدم استخدامها لتلك النوعية من برامج الحماية، مما ضاعف من مخاوف المستخدمين.

"​لينوفو​" تطلق أجهزة لابتوب محمّلة بالفيروسات

تواجه مطوّرة الإلكترونيات الصينية "لينوفو" هجمة شرسة تتهمها بتطوير حواسيب لابتوب محمّلة بفيروسات خطيرة.

والفيروس محل الشكوى هو "Superfish"، وهو عبارة عن تقنية حديثة توفر للمستخدمين إمكانية إيجاد منتجات شبيهة للمنتجات التي يبحثون عنها وبأسعار أرخص، فقط من خلال صور المنتج.

ورغم ما تبدو عليه تلك التقنية من فائدة للمستخدمين، إلاّ أن تقرير أشار إلى أن "Superfish" كل ما تفعله هو نشر عدد كبير من الإعلانات التطفلية وغير المرغوب بها، ولأنها تأتي محمّلة على الجهاز بشكل مسبق، فالمستخدم يجبر على استخدامها دون تمييز.

هذا فيما تنظّم "Superfish" هجمات من النوعية المعروفة بـ"هجوم رجل في الوسط"، وهي نوعية من الهجمات يتسلل منظموها بين متحاورين في شبكة دون علم كل منهما، وهي تخدع المستخدمين بالتظاهر بأنها شهادات أمنية ترجع للمواقع المشفّرة، وهذا قد يجر المستخدمين إلى التصريح ببيانات شخصية هامة.

من جهتها، أكدت "لينوفو" أنها قد أزالت التقنية من منتجاتها الاستهلاكية لحين إعدادها لكي تتجاوز جميع المشكلات التي أثيرت حولها.