هبطت قيمة ثروة مؤسس شركة "​علي بابا​" ​جاك ما​، بنحو 1.4 مليار دولار أميركي، نتيجة انخفاض قياسي لسهم شركته للتجارة الإلكترونية، بعدما خالفت إيراداتها توقّعات المحلّلين. ما أدى الى إستعادة قطب العقارات وانغ جيان لين لقب أغنى رجل في الصين، بحسبؤ مؤشر وكالة "بلومبيرغ" للمليارديرات، ليتفوق على نظيره جاك ما بنحو 400 مليون دولار.
 
وانخفض صافي ثروة رجل الاعمال الصيني ومدرّس اللّغة الإنكليزية سابقاً جاك ما، البالغ من العمر 50 عاماً، الى 4.1 مليارات دولار منذ أن أغلق سهم "علي بابا" عند مستوى قياسي في 10 تشرين الثاني.
 
وبلغت إيرادات "علي بابا" 26.2 مليار يوان "نحو 4.2 مليارات دولار أميركي" في الربع الثالث من العام 2014 الماضي مقارنة بآراء المحلّلين، التي توقَّعَت وصولها إلى 27.6 مليار يوان.
 
وخلال التداولات في "بورصة نيويورك"، تراجع سهم شركة "علي بابا" بنسبة 8.8% إلى 89.81 دولاراً، وهو المستوى الأدنى منذُ 20 تشرين الأوّل.
 
ويذكر أن جاك ما كان قد حصد لقب أغنى رجل في الصين قبل الإكتتاب العام لـ "علي بابا"، حيث تمكنت الشركة من جمع رقم قياسي غير مسبوق في تاريخ البورصات، وصل الى 21.8 مليار دولار، بعدما حدَّدَت سعر سهمها عند 68 دولاراً من خلال طرحها الأولي في "بورصة نيويورك" في أيلول الماضي.