اكتملت بنجاح أعمال تركيب "​قطار الحرمين​" السريع وتثبيت جميع الأجزاء التي وصلت منه في الورشة المخصصة لأعمال التشغيل والإختبار في المدينة المنورة بعد نقله إليها براً من ميناء جدة الإسلامي.

وستجرى عملية التجربة الفعلية للقطار خلال هذا الأسبوع، فيما ستتم عملية التجارب النهائية للقطار، والتي تنقسم إلى قسمين أولهما تجارب في الوضعية الثابتة للتأكد من جهوزية أجزاء القطار وتماسكها وتجارب متحركة ستجرى في المنطقة الواقعة ما بين المدينة المنورة ورابغ وهي المنطقة التي اكتملت فيها إنشاءات السكة الحديدية بعكس المناطق الأخرى.

هذا فيما سيتم تحديد كلفة تذاكر خدمة "قطار الحرمين" خلال وقت قريب بعد اعتمادها من وزارة النقل و"المؤسسة العامة للخطوط الحديدية" ووزارة المالية، وستكون قيمة التذاكر مرتبطة بالمسافة المحددة الخاصة بكل تذكرة على سبيل المثال يحدد سعر الكيلو بمبلغ معين كربع ريال أو نصف ريال.

من جهة أخرى، تشهد محطة القطار في جدة تسارعاً في معدل إنهاء الأعمال والتجهيزات وتعد المحطة بجدة من أكبر المحطات في مشروع قطار الحرمين إذ من المقرر مستقبلاً أن تستقبل 12 الف راكباً في الساعة وثمانية ​قطارات​ في آن واحد وملحق بها مواقف تتسع لأكثر من 5 آلاف سيارة ومواقف للحافلات.