"​سامسونغ​" تطلق هاتف "غالكسي J1" للأسواق النامية

أعلنت شركة "سامسونغ" عن جهاز جديد من الأجهزة متوسطة الأداء للأسواق النامية وهو هاتف "غالكسي J1"  الذي يأتي بمعالج ثنائي ويعمل بنظام "آندرويد كيت كات".

ويأتي الهاتف بمعالج ثنائي بسرعة تردد 1.2جيغا هرتز، وشاشة 4.3 بوصة بدقة عرض 480 × 800 بكسل، ويعمل الجهاز بذاكرة عشوائية 512 ميغا بايت فقط، ومحمّل بمساحة تخزين داخلية 4 جيغا بايت ويمكن زيادة المساحة عبر بطاقات sd حتى 128جيغا بايت.

وللتصوير، يأتي الجهاز بكاميرا خلفية 5 ميغا بكسل والأمامية 2 ميغا بكسل فقط، ويعمل بنظام "آندرويد كيت كات" 4.4 وبطارية بقدرة 1850 مللي أمبير/الساعة.

وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن سعر الهاتف الجديد، ولكن بالتأكيد لن ينافس أسعار الفئة المتوسطة لأن إمكانات الهاتف تُظهر أنه موجه للأسواق النامية للحصول على هاتف ذكي بسعر رخيص، ومن المتوقع أن يصدر في ماليزيا.

"سامسونغ" تبدأ بتحديث جوال "غالكسي نوت 3" بروسيا

بدأت "سامسونغ" اليوم في تحديث جوال "غالكسي نوت 3" بروسيا، ويحمل التحديث إصدار رقم "N900XXUEBOA6" كما يحتوي على عدداً من الخواص الجديدة لأجهزة "سامسونغ نوت 3".

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لـ"أندرويد" ساندر بيشاي صرح في وقت سابق بأن هذا الإصدار هو الأكبر والأكثر طموحاً من "غوغل" حتى الآن.

ويضم النظام عدداً من المميزات من ضمنها عمله على أنواع الأجهزة المُختلفة بغض النظر عن حجم الشاشة، وتطوير واجهة الإستخدام حتى تتناسق مع جميع أجهزة الـ"أندرويد"، وتحديثات بالكاميرا حتى يمكن التحكم بها باحترافية أكبر ودقة أكثر وضوحاً، ودعم للبطارية للحفاظ على طاقتها لأطول وقت مُمكن.

"​أمازون​" تطلق خدمة المراسلة الآمنة "WorkMail"

أطلقت شركة "أمازون" خدمة جديدة للمراسلة الآمنة بين مجموعات العمل ورجال الأعمال باسم "WorkMail"، وهي الخدمة الموجهة لمجال الأعمال والمشاريع.

وتأتي الخدمة ضمن خدمات "أمازون ويب" التي تقدم حلولاً مختلفة للأعمال على الإنترنت ولكن حتى الآن المعلومات المُعلنة عن الخدمة لا تشير إلى أن هناك اختلافاً بينها وبين خدمات المراسلة لشركتي "غوغل" و"مايكروسوفت".

وتقدم خدمة المراسلة إعدادات حماية جيدة وتستخدم تشفير KMS الذي يمكن المُستخدم من تشفير ملفاته والبيانات المُرسلة وسيتمكن المستخدم من اختيار مكان تخزين الملفات بنفسه بعدة أماكن متاحة ومختلفة.

وتكلّف الخدمة 4 دولارات شهرياً للمستخدم الواحد ومساحة تخزينية 50 جيغا بايت.