يواصل الموظفون المطرودون من ​كازينو لبنان​ اعتصامهم داخل المبنى.

وأدلى نقيب موظفي العاب الميسر في الكازينو جاك خوري بتصريح قال فيه: "ان كتاب الصرف تضمن عبارة غير صالح، التي هي تعبير لوزير الصحة وائل ابو فاعور وليس لموظف في الكازينو. إن المصروفين انقطعت ارزاقهم. والنقابتان أكدتا منذ أكثر من سنتين، أنهما لا تغطيان كل من لا يعمل، لكن المشكلة تكمن عند الادارة التي تعاملت معهم قانونيا وعلى أساس منحتهم بدلا مقطوعا من المال. نحن نجهل كيف تعاطت الادارة مع من هم في مقتبل العمر والموظفين المرضى، ولم يتم التنسيق معنا، انما رمت في وجهنا هذه القنبلة وعليها تحمل المسؤولية. انسانيا ونقابيا لن نتخلى عن المصروفين، والزعم بأن الادارة تتمتع بغطاء سياسي أمر غير صحيح لأن السياسيين ممن اطلعوا على الوضع الراهن استهجنوا هذا التصرف. إن موقفنا النقابي غير قابل للتراجع، ويجب أن يعاد النظر بقرار الصرف ويمنح المصروفون مهلا على ان يطرد من يستأهل ذلك. وعندها، نرفع الغطاء النقابي عنه. لقد اتصلت بمديري الاقسام الذين قوموا الموظفين، فأكدوا انهم وضعواأسماء المنتجين المؤهلين، واستغربوا صرفهم، فطلبت منهم اعادة توجيه كتاب يشير إلى أنهم يعملون وفقا للمعايير وعليهم اعادة النظر بالآلية المتبعة، ونحن غير مضربين انما يتعذر علينا دخول العمل لوجود مظلومين".

من جهته، قال نقيب موظفي وعمال "كازينو لبنان" هادي شهوان: "هناك اعتقاد خاطىء بأن النقابتين تدافعان عن غير المنتجين،نحن ندافع عن المظلومين، ونعلن أننا لا نغطي اي موظف لا يقوم بعمله، والادارة أخطأت في التعاطي، وعليها توجيه انذارات متتالية للموظف غير المنتج، وبعدها تعمد إلى صرفه".

وسأل شهوان الوزير ابو فاعور عن "كيفية التعامل مع عشرين حال فرضية سرطانية يعاني منها بعض الموظفين، لأنهم لم يعودوا يستفيدون من تقديمات الضمان منذ مساء الثلثاء، فهذه حال انسانية لا يمكن السكوت عنها، ونحن أيضا مع الاصلاح، وأعضاء مجلس الإدارة غير مطابقين للمواصفات لا الموظفين".

وأشار إلى أن "اجتماعا سيعقد غدا مع وزير العمل، وثمة اتصالات مستمرة للعودة عن قرار الصرف التعسفي وإعادة النظر باللائحة التي تتضمن أسماء 191 مصروفا".

أضاف: "اليوم راجعنا غالبية أعضاء مجلس الادارة ممن وقعوا على قرار الصرف، فأكدوا أنهم كانوا يجهلون أسماء بعض الموظفين، وهذه ليست عملية الاصلاح المتفق عليها. ونتمنى على رئيس واعضاء مجلس الادارة تقديم استقالاتهم، لان الحياة وقفة عز، ونحن سنستمر في التصعيد في حال كان الاجتماع مع وزير العمل سلبيا، وإذا أرادت الادارة تنفيذ برنامج احتفالات الاسبوع المقبل، فعليها ان تعود عن قرار الصرف التعسفي".