"ديل" تستعد لمنافسة جهاز "ماك بوك إير" القادم

قال مدير مشروع أجهزة "XPS" في شركة "ديل" دوني أوليفانت أنهم مستعدون لمنافسة جهاز "ماك بوك إير" القادم والذي ستعلن عنه "آبل" خلال عام 2015 الحالي.

وتوقع أوليفانت لجهاز "ماك" القادم أن يأتي بتصميم مبهر وليس اعتيادياً وأشار إلى أحد التقارير المسبقة التي تحدثت عن الجهاز الذي ربما يأتي بمقاس 12 بوصة بوزن خفيف وسُمك أقل من أي جهاز سابق.

وذكر أن الجهاز سيأتي بمعالجات "إنتل كور موبايل" المصممة لأنحف الأجهزة وتوقع أن يأتي الجهاز بوزن 2.2 باوند أو أقل ولكنه يؤمن أيضاً بمنافسة قوية من جهاز الشركة الخاص "XPS 13" الذي سيأتي نحيفاً وخفيف الوزن.

وأضاف أوليفانت أن  الشركة لا تهتم بالوزن والسمك بقدر اهتمامها بملاءمة الجهاز لكافة المستخدمين من حيث الأداء والتصميم وقوة البطارية وهو الأمر الذي تهتم به الشركة كثيراً في الفترة الأخيرة.

"آبل" تؤجل إطلاق منصتها للتحكم في الأجهزة المنزلية عبر الجوال

أجلت عملاق الإلكترونيات الأميركية "آبل" تطوير أجهزتها الذكية المدعومة بمنصتها الجديدة للتحكم في الأجهزة المنزلية عبر الجوال حتى الربيع المقبل، وفقا لموقع ريكود التقني.

وسيأتي الكشف عن تلك الأجهزة الجديدة بعد مرور عام كامل على إعلان "آبل" عن منصة HomeKit الخاصة بالتحكم في الأجهزة المنزلية عن بعد بواسطة الأجهزة الذكية، خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للمطورين العام الماضي.

أما عن سبب التأجيل فهو أن "آبل" قد بدأت في تطوير المنتجات التي ستعمل عبر المنصة الجديدة في وقت متأخر، وقد كان من بين أسباب التأخير أيضا أن النماذج التي صممت لها لم تكن تتفق مع المعايير لتصنيع المكونات الصلبة المناسبة للأجهزة من تلك النوعية.

وكان المتحدث باسم "آبل" قد ذكر خلال معرض CES للمنتجات الاستهلاكية، أن الشركة تلقى تجاوبا واسعا من مطوري التقنيات الحديثة في مساعدتها لتطوير تقنيات تتناسب مع طبيعة مشروعها المقبل لتصنيع أجهزة تقبل التحكم عن بعد عبر الأجهزة الذكية، مؤكدا أن منصة HomeKit تتمتع بقدرة عالية على حفظ الأمان ومقاومة الاختراقات.

"​فيسبوك​" تطلق نسخة خفيفة من تطبيق شبكتها لنظام "​أندرويد​"

أعلنت شركة "فيسبوك" عن اطلاق نسخة خفيفة من تطبيق شبكتها للتواصل الاجتماعي موجهة لمستخدمي الهواتف الذكية منخفضة المواصفات والعاملة بنظام التشغيل "أندرويد" في الدول النامية التي ما تزال هذه الفئة من الأجهزة الأكثر رواجا.

واشارت الى ان النسخة الجديدة من تطبيق "فيسبوك" والتي تحمل اسم "فيسبوك لايت" ، تستخدم بيانات أقل، كما أنها قادرة على العمل في جميع ظروف الشبكة.

ولفتت الى ان "فيسبوك لايت" سريع التثبت بفضل حجمه الصغير جدا الذي يقدر بنحو 250 كيلوبايت فقط، وهو سريع التحميل، وفعال في استهلاك البيانات، إضافة إلى ذلك، فالتطبيق مصمم للعمل مع شبكات الجيل الثاني وفي المناطق حيث الاتصال بالإنترنت محدود.