تعتزم شركة صناعة الرقائق الإلكترونية "​كوالكوم​" تطوير نسخة جديدة من معالجها "​سناب دراغون​ 810"، هذا فيما كانت تقارير قد تحدثت عن أن "​سامسونغ​" لن تستخدمه في هاتفها الذكي المرتقب.

ورأى محللون أن مثل هذه الخطوة ستكون ضربة لتوقعات "كوالكوم" المالية لعام 2015، خاصة بعد أن توقعت الشركة بالفعل في تشرين الثاني الماضي أن تشهد ضعفا في إيراداتها السنوية خلال السنوات الخمس المقبلة. هذا، وكانت "سامسونغ" التي تعد أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم، أحد أبرز عملاء شركة "كوالكوم" الأميركية.

وأفادت بلومبيرج أيضا بأن المعالج الجديد، "كوالكوم سناب دراغون 810"، شهد ارتفاعاً في درجة الحرارة أكثر مما ينبغي خلال اختبارات "سامسونغ"، لذلك قالت وكالة الأنباء التي تهتم بأخبار التجارة والاقتصاد الأسبوع الماضي، إن الأخيرة تعتزم استخدام المعالجات الخاصة بها بدلا من ذلك.

وقال محللون إن المعالج "سناب دراغون 810" واجه العديد من المشكلات في الأداء، وهي المشكلات التي قد لا يمكن حلها في الوقت المناسب لدى إطلاق الهاتف الذكي المرتقب "غالكسي إس6" من "سامسونغ".

ويتساءل مراقبون عمّا إذا كانت النسخة المعدلة من المعالج "سناب دراغون 810" ستكون جاهزة قبل موعد إطلاق الهاتف الذكي المرتقب "غالكسي إس6"، الذي يتوقع على نطاق واسع أن تقوم "سامسونغ" بكشف النقاب عنه على هامش المعرض التجاري "المؤتمر العالمي للهاتف" MWC 2015 الذي ينطلق في أوائل آذار المقبل.