يسلك إجمالي حجم الإنفاق العالمي على ​تقنية المعلومات​ مساراً مرتفعاً ليبلغ 3.8 تريليون دولار خلال عام 2015 الحالي أي بزيادة قدرها 2.4% عما حققه في عام 2014 الماضي، إلا أن معدل النمو هذا أدنى من مستوى التوقعات السابقة التي أشارت إلى 3.9% وفقاً لأحدث تقارير التوقعات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية "غارتنر".

ويعزى هذا التباطؤ في تحقيق التوقعات خلال عام 2015 الحالي بدرجة كبيرة إلى ارتفاع معدل صرف الدولار الأميركي مقابل العملات العالمية الأخرى بالإضافة إلى التراجع المتواضع في توقعات النمو بالنسبة للأجهزة وخدمات تقنية المعلومات وخدمات الاتصالات.

ويعتبر تقرير حجم الإنفاق العالمي المتوقع على تقنية المعلومات الصادر عن مؤسسة "غارتنر" مؤشراً رئيسياً للتوجهات التقنية السائدة على امتداد أسواق الأجهزة والبرمجيات وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات.

ويعتمد قطاع تقنية المعلومات والرؤساء التنفيذيون في قطاع الأعمال على المستوى العالمي على توقعات هذه التقارير الربع سنوية عالية الدقة لإستكشاف الفرص الإستثمارية والتحديات التي تواجههم في الأسواق ولإسناد القرارات الحاسمة التي تتخذها شركاتهم على منهجيات معتمدة عوضاً عن إتباع سياسة التخمين.