هاشتاغ وفاة خادم الحرمين الشريفين ياخذ الصدارة في "​تويتر​" على مستوى العالم

اتى هاشتاغ #وفاة_خادم_الحرمين_الشريفين  في الصدارة  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بصفته أكثر المواضيع تداولاً مستوى العالم.

و ذلك بعد إعلان وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإعلان الأمير سلمان بن عبدالعزيز ملكاًللسعودية ويبلغ عدد مستخدمي ​الإنترنت​ في السعودية حوالي أزيد من 17 مليون مستخدم ، ما يشكل حوالي 59.24% من السكان.

وتجدر لاشارة الى ان الدراسات والاحصاءات تشير الى أن السعودية تحتضن ما يقارب 4.8 مليون مستخدم نشط لـ"تويتر".

كوريا الجنوبية​ تحجب مواقع تجنيد لـ"داعش" على الإنترنت

قامت السلطات في كوريا الجنوبية بحجب 29 موقعا إلكترونيا يشتبه بتجنيد الشبان عبرها للانضمام إلى صفوف تنظيم "داعش".

وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن القرار اتخذ بعد فقدان الاتصال مع أحد الشبان الكوريين على الحدود السورية التركية. وتعتقد أجهزة الأمن في كوريا الجنوبية أنه قد يكون انضم إلى صفوف مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية".

وذكرت مصادر أمنية أن الشاب قام مرارا قبل مغادرته كوريا الجنوبية بالبحث في الإنترنت عن الفوائد المحتملة للالتحاق بجهاديي التنظيم، بما فيها وعود "داعش" بـ "رواتب عالية والحصول على الأسلحة مجانا إلى جانب السيارات الفاخرة"، بالإضافة إلى "تعلم فن القتال مجانا خلال أسبوعين فقط".

يذكر أن المقاتلين الأجانب في صفوف "داعش" يعدون بالالاف وهم من أكثر من 80 بلدا.

ولي العهد السعودي يغيّر اسمه على "تويتر" الى "الملك سلمان"

مع وصوله لقمة المناصب في المملكة العربية السعودية، غيّر العاهل السعودي الجديد سلمان بن عبد العزيز تعريف حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" الى "الملك سلمان".

فقد لاحظ متابعو حساب ولي العهد السابق -وعددهم 1.2 مليون شخص- تغيّر تعريف صاحب الحساب من @HRHPSalamn إلى @KingSalman.

جدير بالذكر أن وسم "وفاة_خادم_الحرمين_الشريفين" قد نال النسبة الأعلى من الزيارة منذ تدشينه فور وفاة العاهل السعودي الراحل.