"​فيسبوك​" تُطلق تحديثاً للحد من ظهور المشاركات والأخبار المضللة بها

كشفت شركة "فيسبوك" عن تحديث جديد لصفحة "خلاصات الأخبار" يعمل على تقليل ظهور المشاركات المزعجة والمضللة في الصفحة لمستخدمي شبكتها الاجتماعية.

واشارت "فيسبوك" عبر موقعها الرسمي الى أنها لن تتدخل بحذف مشاركات مستخدميها ولن تقوم بمراجعة المحتوى الذي تقود إليه المشاركات أو تتخذ قرارا حول مدى دقته، ولكنها ستعتمد على بلاغات مستخدميها.

كما وفرت الشركة وفرت خياراً جديداً عند الإبلاغ على المشاركات المزعجة، تحت اسم "It’s a false news story"، يتيح للمستخدمين تحديد أي المشاركات تقودهم إلى محتوى إخباري مضلل.

ولفتت فيسبوك إلى أن كثرة البلاغات حول مشاركة معينة سيقود إلى التقليل من ظهورها في صفحة "خلاصات الأخبار" لبقية المستخدمين، أو إلى وضع تنبيه أعلى المشاركة يوضح أنها قد تتضمن محتوى أو معلومات وصفها عدد كبير من الأشخاص بالمضللة.

ويذكر أن مستخدمي شبكة "فيسبوك" الاجتماعية يميلون أكثر إلى الإبلاغ عن المشاركات التي تتضمن محتوى مغلوط، بمقدار مرتين ونصف، عن بقية أنواع المشاركات المزعجة.

وتيرة التحديث لإصدار "iOS 8 "الداعم لأجهزة "آبل" انخفضت في الفترة الأخيرة

تراجعت وتيرة التحديث إلى الإصدار الأحدث من نظام التشغيل الداعم لأجهزة "آبل" الذكية،" iOS 8"، حيث لم تتجاوز نسبة التحديث 1 % خلال الأسبوعين الماضيين، لتصل نسبة استخدامه 69 % منذ إتاحته في أيلول الماضي.

وتشير هذه النتائج إلى محدودية الإقبال على استخدام الإصدار الثامن لنظام التشغيل، حيث كانت نسبة الاستخدام 64 % قبل شهر من اليوم، مما يعني أن الارتفاع لم يزد عن 5 % في الفترة ما بين 22 كانون الأول 2014 و22 كانون الثاني الجاري.

كما يجري المطورون حالياً الإختبارات النهائية على إصدار 8.2 من نظام "iOS"، والذي يتضمن حزمة تطوير البرامج الخاصة بساعة "آبل ووتش" الجديدة المنتظر أن تطلقها "آبل" خلال الأسابيع المقبلة.

"​مايكروسوفت​" تطور وشاحا قابلا للتحكم عبر الجوال الذكي

وصلت التقنيات الذكية في الفترة الأخيرة إلى الملابس، وقد صدر حديثا قميص ذكي يقيس معدل عمل القلب، كما صدر جورب مزود بمستشعرات ذكية تنقل صورة جيدة لكيفية استخدام القدمين أثناء الركض، وكلها تقنيات خدمت الرياضيين.

ولم يعد الأمر ينحصر في تقديم بيانات عن أعضاء الجسم لتوفير خدمات صحية أفضل، حيث تعد "مايكروسوفت" حاليا وشاحا قادرا على أن يُدخل مرتديه في حالة نفسية أفضل، كونه قابلا للتسخين في فترات البرد القارس أو الاهتزاز لتدليك الرقبة.

ويعتبر الوشاح مثاليا لمن يمرون بتجارب نفسية سيئة أو حالات عاطفية غير مستقرة، وهو قابل للتحكم عبر تطبيق مخصص للجهاز الذكي، وسيتمكن كل مستخدم من تركيز السخونة على المنطقة التي يريدها في الرقبة أو الأذنين.

وليست هذه أول مرة يتم فيها تطوير وشاح قابل للتسخين، فهناك أنواع منها متوفرة حاليا، ولكنها تعمل عبر بطاريات ولا يمكنها الاهتزاز.

ولا يزال وشاح "مايكروسوفت" في مرحلة مبكرة، ولم تعلن الشركة حتى الآن عن موعد طرح الوشاح أو سعره.