صادق الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول العربية المصدرة للنفط "​أوابك​" في ختام أعمال دورته الثانية والتسعين التي استضافتها العاصمة الإماراتية أبو ظبي على محضر الاجتماع الثاني والتسعين لمجلس وزراء المنظمة الذي عقد على مستوى المندوبين في العاصمة المصرية القاهرة في الثاني من شهر تموز الماضي وكذلك اعتماد مشروع الميزانية التقديرية للمنظمة "الأمانة العامة والهيئة القضائية" لعام 2015.

واطلع الاجتماع الذي رأسه رئيس الدورة الحالية للمجلس وزير النفط العراقي بحضور وزراء النفط في الدول العربية الأعضاء في المنظمة ، على قرار لجنة تحكيم جائزة "أوابك" العلمية لعام 2014 التي كان عنوانها "التكامل بين صناعتي التكرير والبتروكيماويات" واعتمد قرار اللجنة بحجب الجائزة مع إعطاء التوجيهات اللازمة بهذا الخصوص ، إضافة إلى الاطلاع على تقارير نشاط الأمانة العامة في متابعة شؤون البيئة وتغير المناخ واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية والدراسات التي أنجزتها وتطوير بنك المعلومات والفعاليات التي نظمتها الأمانة العامة أو شاركت فيها خلال عام 2014.

واستعرض المجلس التقرير السنوي حول المشروعات المنبثقة عن المنظمة خلال عام 2013 والنصف الأول من عام 2014 وأحيط علما بنتائج الاجتماع التنسيقي السنوي الثالث والأربعين للشركات العربية المنبثقة عن المنظمة.

وقرر المجلس تمديد الفترة التي عهد خلالها للعراق بالإشراف على معهد النفط العربي للتدريب لمدة عام ابتداءً من الأول من شهر كانون الثاني المقبل .

كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة في القاهرة في 20 كانون الثاني2015 وستكون رئاسة الدورة القادمة لمجلس وزراء المنظمة لدولة قطر .